مصدر: طوارئ بالسفارة السعودية في تركيا

السبت 15 ديسمبر 2018 09:12 ص

قال مصدر سعودي إن سفير المملكة لدى تركيا "وليد الخريجي"، وجه العاملين بفرض حالة من الطوارئ في السفارة استعدادا لأي طارئ (لم يحدده)، خلال الفترة المقبلة.

وكشف حساب "نافذ" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، والذي يعرّف نفسه بأنه "مقرب من مسؤولين وأصحاب قرار" أن "الخريجي"، أعلن الطوارئ بالسفارة، وأمر بحصر جميع وثائق وأرشيف السفارة.

كما أصدر السفير السعودي، حسب "نافذ"، تعليمات بإلغاء إجازات العاملين في السفارة.

تأتي هذه التحركات، بعد يوم واحد من حديث الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الذي قال فيه إن بلاده لن تترك قضية اغتيال الكاتب الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" جانبا، مؤكدا أن الجاني معروف بالنسبة له، وعلى السعودية الإعلان عنه.

وأضاف مخاطبا الجهات التي تتستر على الآمر بتنفيذ عملية القتل: "التسجيلات الصوتية لدى تركيا تشير إلى أن أقرب المقربين من ولي العهد السعودي ضالعون في الجريمة".

وتابع "أردوغان"، أن بلاده رفضت إعطاء التسجيلات للسلطات السعودية، حتى لا تمحوها، مجددا مطالبته المملكة تسليم الضالعين في الجريمة إلى تركيا لمحاكمتهم.

واغتيل "خاشقجي"، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، داخل قنصلية السعودية في إسطنبول التركية، قبل تقطيع جثته، والتخلص منها، في حادثة اعترفت بها المملكة، بعد طول إنكار، قبل أن تحيل 11 شخصا للمحاكمة، دون أن تكشف عمن أصدر الأوامر لهم، أو أي تفاصيل حول مصير الجثة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا السعودية السفارة السعودية وليد الخريجي طوارئ خاشقجي