مصر.. لهذا السبب دهس أمين شرطة قتيلي كنيسة المنيا

السبت 15 ديسمبر 2018 11:12 ص

كشفت مصادر قضائية على علاقة بالتحقيقات في حادث إطلاق النار بمحيط كنيسة في المنيا (بصعيد مصر)، والذي أسفر عن مقتل اثنين من المسيحيين، أن أمين الشرطة المسيحي الذي دهس جثماني القتيلين، أقدم على هذا التصرف بسبب اعتقاده أنهما إرهابيين جاءا لاستهداف الكنيسة.

والأربعاء الماضي، أعلنت مطرانية المنيا وأبوقرقاص في بيان، مقتل مسيحيين اثنين على يد حارس كنيسة (أمين شرطة) يدعى "ربيع مصطفى خليفة"، عقب خلاف وقع بينهما، وألقت الشرطة القبض على الحارس الأمني.

ويدعى القتيلين "عماد المقدس"، وهو مقاول، ونجله "ديفيد".

وأضافت المصادر أن أمين الشرطة هرع إلى مكان الحادث بمجرد سماع صوت إطلاق النار، وحينما شاهد جثتي الثتيلين اعتقد أنهما إرهابيان هاجما الطنيسة، فدهس جثتيهما، بحسب "روسيا اليوم".

وكان مشهد دهس أمين الشرطة للجثتين أثار غضبا واسعا عبر مواقع التواصل في مصر.

كما قالت المصادر إن وفاة "عماد المقدس"، أحد القتيلين، لم تكن مباشرة بل كانت بعد حوالي نصف ساعة، وأن مأمور القسم المسؤول عن الكنيسة هو من قام بنقله إلى المستشفى.

وتعيش المنيا حالة استنفار أمني، منذ الحادث، لاسيما أنه جاء بعد نحو شهر من مقتل 7 أشخاص وإصابة آخرين، في هجوم استهدف حافلة تقل مسيحيين بالمنيا أيضا، وتبناه تنظيم "الدولة الإسلامية".

وتعد محافظة المنيا، على نحو خاص، بؤرة لأكثر من موجة عنف طائفية خلال السنوات الـ 10 الأخيرة، سواء لارتباطات بين مشاجرات، أو علاقات عاطفية بين مسلمين ومسيحيين، أو كان مرتبطا ببناء كنائس.

وكان البابا "تواضروس الثاني"، بابا أقباط مصر، قد طالب المسؤولين بالتدخل لإزالة حالة الاحتقان الذي خلفته الأحداث المتتالية التي وقعت بالمحافظة، محذرا من تكرار "نقاط التوتر الطائفي" في المحافظة، على حد وصفه.

  كلمات مفتاحية

مصر المنيا كنيسة إطلاق نار تحقيقات أمين شرطة توتر طائفي مقتل البابا تواضروس

 العثور على جثة أمين شرطة مصري في ظروف غامضة