البحرين.. 70% من السكان مسلمون و10% مسيحيون

الأحد 16 ديسمبر 2018 07:12 ص

يشكل المسلمون في البحرين، نسبة 70.2%، بينما يشكل المسيحيون 10% فقط، حسب إحصاء حكومي رسمي لتوزيع السكان (المواطنون والأجانب) في المملكة.

وحسب الإحصاء الذي نشرته صحيفة "البلاد"، يبلغ عدد سكان البحرين مليونا و450 ألف نسمة حتى عام 2017، يشكل أصحاب الديانة الإسلامية ما نسبته 70.2% من إجمالي السكان

وبلغت نسبة المسيحيين 10.2%، واليهود 0.21%، في حين توزعت باقي النسبة على الديانات الهندوسية والبوذية والبهائية والسيخ وغيرهم، ومعظمهم من جنوب آسيا والدول العربية الأخرى.

وأشار الإحصاء إلى أن نسبة المواطنين إلى الأجانب بلغت 46%، في حين توزعت باقي النسبة على العرب الذين يمثلون 4.7%، و45.5% من جنوب آسيا، إلى جانب 1.6% من أفريقيا، و1% من أوروبا، و1.2% من المغتربين.

وجاء هذا الإحصاء في معرض رد الحكومة على تعديل تشريعي يهدف إلى معاقبة كل من أتى علنا في مكان عام فعلا يتشبه فيه بالجنس الآخر أو ظهر بمظهر غير لائق يتنافى مع الآداب العامة والعادات المرعية في المملكة.

ورأت الحكومة أن التعديل المقترح افتقر لوضوح وتحديد الفعل المجرم، إذ ينبغي أن تكون الأفعال المجرمة محددة بصورة قاطعة بما يحول دون التباسها بغيرها، وفتح المجال الواسع أمام التفسيرات والتأويلات بشأن السلوكيات التي تعد من قبل التشبه.

وأشارت إلى أن التعديل التشريعي لم يهتم بصور التشبه التي يكون مرجعها عوامل جسمانية أو نفسية يلزم فيها تدخل الطبيب المتخصص لتحديد السلوكيات النفسية للأفراد وميولهم الطبيعية أو المكتسبة التي تنتج في بعض الحالات نتيجة الأساليب التربوية أو التنشئة الاجتماعية، أو نتيجة لحالات مرضية تستلزم العلاج وليس العقاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين مسلمون مسيحيون أجانب إحصاء

البحرين تبدأ بناء أكبر كنيسة في منطقة شمال الخليج

سكان البحرين 1.5 مليون نسمة.. والمواطنون أقل من 50%