كاتب إسرائيلي يهنئ البحرين بيومها الوطني.. وهذه أمنيته

الأحد 16 ديسمبر 2018 09:12 ص

قدم كاتب إسرائيلي بارز التهئنة للبحرين بمناسبة اليوم الوطني، الذي ويوافق الأحد 16 ديسمبر/كانون الأول الجاري، متمنيا إقامة علاقات دبلوماسية بين (تل أبيب) والمنامة.

جاء ذلك، في تغريدة للكاتب إسرائيلي البارز بقناة "كان" العبرية التابعة لهيئة البث الإسرائيلية (رسمية) "شمعون آران"، هنأ فيها البحرين بعيدها القومي الـ47.

وأوضح "آران"، أن "(إسرائيل) تتحدث كثيرا في الفترة الراهنة عن التقارب بينها ودول الخليج، وكذلك عن التطور في العلاقات بين العالمين، العربي والإسلامي، وبلاده، لذلك أعرب عن أمنيتي بقرب إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البحرين و(إسرائيل)".

وختم تغريدته بوضع العلمين الإسرائيلي والبحرين متجاورين.

وتتردد أنباء قوية، منذ أسابيع، عن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، إلى البحرين، رغم النفي الرسمي الذي صدر من المنامة.

وتقول تقارير غربية وإسرائيلية، إن السعودية أعطت الضوء الأخضر للبحرين لافتتاح ممثلية رسمية لـ(إسرائيل) خلال الزيارة المرتقبة.

وكانت القناة الثانية الإسرائيلية ذكرت، مؤخرا، أن "نتنياهو" يرغب بتطبيع العلاقات مع البحرين بشكل معلن، بعد جدل تناولته وسائل الإعلام حول نيته زيارة المملكة قريبا.

يشار إلى أن وتيرة الحراك التطبيعي بين (إسرائيل) ودول عربية وخليجية بشكل خاص، تسارعت مؤخرا، وتمثلت، إضافة إلى زيارة "نتنياهو" إلى سلطنة عمان في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفي استضافة عواصم خليجية وفودا رياضية إسرائيلية.

  كلمات مفتاحية

التطبيع إسرايل البحرين اليوم الوطني علاقات دبلوماسية