طيران أديل يطلق درجة جديدة غير مصنفة عالميا.. خزانة الأمتعة

الأحد 16 ديسمبر 2018 03:12 ص

أطلق طيران "أديل"، الطيران الاقتصادي بالسعودية، درجة جديدة غير مصنفة على مستوى العالم، وهي درجة خزانة الأمتعة، مروجا لها باعتبارها الأقل سعرا على الإطلاق في السعودية.

وتعني تلك الدرجة، أن يكون مقعد الراكب بين الأمتعة، بجوار حقائبك، وفتحت باب الحجز فيها، على أن تبدأ رحلاتها من 1 يناير/كانون الثاني 2019.

واعتبرت الشركة أن إطلاق هذه الدرجة يعد تلبية لطموح قطاع من الركاب الذي دائمًا ما يبحث عن طرق جديدة ومبتكرة لتخفيض تكاليف السفر.

وأوضحت أنه خلال إحدى الجلسات توصلنا إلى فكرة بدأت بإدراك بسيط جدًا في المتوسط نجد أن 46% من مساحة خزانة الأمتعة على الطائرة غير مستغلة، ماذا لو استخدمنا هذه المساحة لوضع المزيد من المقاعد ووضعنا أمام المسافرين المزيد من الخيارات.

ويؤكد مسؤولو طيران "أديل" أنهم سيوفرون خياراً أقل سعراً على الإطلاق في المملكة، والدفع أقل للوصول للوجهة ذاتها.

وأشارت الشركة إلى أنه مر الكثير من الوقت في اختبار هذه الفكرة من خلال الأبحاث والدراسات الدقيقة، وتمت الاستعانة بفريق التطوير لدينا، بقيادة رئيس الهندسة الذي ابتكر تصميمًا معياريًا لمقاعد الطائرات يمكن ترتيبها وفقاً للمساحة المتوفرة بخزانة الأمتعة.

وأضافت أن تنظيم المقاعد قابل للتعديل لكل رحلة يحجز عليها ركاب في درجة خزانة الأمتعة، ولأن الضوء خافت ودرجة الحرارة منخفضة في درجة خزانة الأمتعة يرجى التأكد من اصطحاب مصباح ومعطف.

لكن الشركة وضعت شروطا لحاجزي تلك الدرجة، وذلك لضمان جلوس جميع المسافرين بشكل مريح وآمن في مقاعدنا المعيارية والتي صممت خصيصاً لدرجة خزانة الأمتعة.

ومن بين تلك الشروط تقييد الوزن المسموح به على متن هذه الدرجة بـ90 كيلوغراما كحد أقصى، كما وضعت شروطا للطول، حيث جرى تفريغ المساحات العلوية لتتناسب مع معايير الطول المفروضة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طيران أديل خزانة الأمتعة أقل سعرا السعودية