تعرف على قرعة دور الـ32 من يوروباليغ

الاثنين 17 ديسمبر 2018 01:12 ص

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الإثنين، في مقره بسويسرا، قرعة دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي "يوروباليغ" موسم 2018-2019. 

وتأهل إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي، 24 فريقًا من المسابقة نفسها (صاحبا أول مركزين في المجموعات الـ12)، بالإضافة إلى 8 فرق احتلت المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا.

ووفقا لقواعد القرعة، الأندية التي تصدرت المجموعات بجانب أفضل 4 أندية حققت المركز الثالث في مجموعات دوري أبطال أوروبا، سوف يلعبون مباراة الذهاب خارج ملعبهم، والإياب على ملعبهم.

ويضم المستوى الأول أصحاب الصدارة في المجموعات الـ12، إلى جانب أفضل 4 فرق احتلت المركز الثالث في مجموعات دوري أبطال أوروبا، وهم "باير ليفركوزن - ريد بول سالزبورج - زينيت - دينامو زغرب - أرسنال - ريال بيتيس - فياريال - فرانكفورت - جينك - إشبيلية - دينامو كييف - تشيلسي - نابولي - فالنسيا - إنتر ميلان – بنفيكا".

في حين يضم المستوى الثاني، أصحاب المركز الثاني في المجموعات الـ12، إلى جانب أسوأ 4 فرق جاءت في المركز الثالث بدوري الأبطال، وهم "زيوريخ - سيلتيك - سلافيا براج - فنربخشة - سبورتنج لشبونة - أولمبياكوس - رابيد فيينا - لاتسيو - مالمو - كراسنودار - رين - باتي بوريسوف - فيكتوريا بلزن - كلوب بروج - شاختار - جالطة سراي".

وسيتم الفصل الجغرافي بين المواجهات، بحيث لا يلعب فريقين من نفس البلد في هذا الدور، بجانب فصل مواجهات الأندية الأوكرانية عن الروسية.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب في دور الـ32 من الدوري الأوروبي يومي 12 و14 فبراير/شباط المقبل، في حين تلعب مباريات الإياب يومي 20 و21 من الشهر نفسه.

وجاءت نتائج قرعة دور الـ32 من الدوري الأوروبي على النحو التالي: 

فيكتوريا بلزن التشيكي × دينامو زغرب الكرواتي

كلوب بروج البلجيكي × ريد بول سالزبورج النمساوي

رابيد فيينا النمساوي × إنتر ميلان الإيطالي

سلافيا براج التشيكي × جينك البلجيكي

كراسنودار الروسي × باير ليفركوزن الألماني

زيوريخ السويسري × نابولي الإيطالي 

مالمو السويدي × تشيلسي الإنجليزي

شاختار دونيستك الأوكراني × فرانكفورت الألماني

سيلتيك الاسكتلندي × فالنسيا الإسباني

رين الفرنسي × ريال بيتيس الإسباني

أولمبياكوس اليوناني × ديناموكييف الأوكراني

لاتسيو الإيطالي × إشبيلية الإسباني

فنربخشة التركي × زينيت الروسي

سبورتنغ لشبونة البرتغالي × فياريال الإسباني

باتي بوريسوف البلاروسي × أرسنال الإنجليزي

جالطة سراي التركي × بنفيكا البرتغالي

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يويفا يوروباليغ إنتر ميلان تشيلسي أرسنال فالنسيا سبورتنج لشبونة إشبيلية مالمو