بعد البشير.. دمشق لا تستبعد زيارات رؤساء عرب آخرين مستقبلا

الاثنين 17 ديسمبر 2018 04:12 ص

قال سفير النظام السوري لدى الخرطوم، "حبيب عباس"،  إن من غير المستبعد أن يزور رؤساء عرب آخرون سوريا في المستقبل، فى أعقاب الزيارة المفاجئة التي أجراها أمس الرئيس السوداني "عمر البشير" لسوريا.

وصرح "عباس"، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية أن زيارة الرئيس "البشير" إلى سوريا مهمة باعتباره أول رئيس عربي أو رئيس في المنطقة يقوم بزيارة إلى سوريا منذ بداية الأزمة السورية عام 2011.

وأضاف "عباس" أن "أهم ما جاء في زيارة الرئيس البشير إلى سوريا هو البحث في إعادة المقاربة للعلاقات العربية - العربية".

ومضى "عباس" قائلا: "ننظر في إعادة المقاربات كإعادة التوازن للعلاقات بين الدول العربية، بحيث تبتعد الدول عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وفي نفس الوقت إعادة المقاربات تعني التضامن العربي لمواجهة المخاطر المحدقة".

وأشار "عباس" إلى أنه لا يستبعد زيارة رؤساء بعض الدول العربية لسوريا في المستقبل، موضحا في هذا السياق: "أن الأمر وارد، لأن هناك بعض الدول العربية تدرس إعادة فتح سفاراتها في دمشق، ونحن بدورنا ننتظر أن يعود العرب إلى سوريا".

 ولم يشر السفير السوري مع ذلك إلى الدول التي يدور عنها الحديث.

وجاءت تصريحات "عباس" بعد ساعات من الزيارة الخاطفة والمفاجئة التي قام بها مساء أمس الأحد الرئيس السوداني إلى دمشق حيث أجرى محادثات ثنائية مع رئيس النظام السوري، والتي تعتبر الزيارة الأولى لزعيم عربي منذ اندلاع الأزمة في هذا البلد الذي تم حرمانه من العضوية في جامعة الدول العربية عام 2011.

  كلمات مفتاحية

سوريا السودان عمر البشير بشار الأسد أول زيارة رئيس عربي الأزمة السورية

مساعد البشير: زيارة سوريا تستهدف جمع الصف العربي