إعلان نوايا كويتي ألماني لتطوير الشراكة بالمجال الإنساني

الاثنين 17 ديسمبر 2018 07:12 ص

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، "صباح خالد الصباح" التوقيع على إعلان نوايا مشترك بين الكويت وألمانيا بشأن تطوير الشراكة في المجال الإنساني.

وفي كلمة له خلال مؤتمر صحفي، عقده أمس الأحد، مع نظيره وزير الخارجية الألماني "هايكو ماس"، بمناسبة زيارته الرسمية للكويت، قال الشيخ "صباح"، إن إعلان النوايا يقضي ببحث آليات تمويل العمل الإنساني، كما يبحث وسائل جعل المساعدات الإنسانية الدولية أكثر فاعلية وكفاءة، وسبلَ حماية بيئة العمل الإنساني.

ولفت الوزير الكويتي إلى ما تحتله الاستثمارات الكويتية من موقع بارز في قائمة المستثمرين بألمانيا، إذ بلغت استثمارات الكويت في القطاعين الحكومي والخاص ما قيمته 35 مليار دولار أمريكي.

وأعرب الشيخ "صباح" عن الترحيب بالاستثمارات الألمانية بالكويت، وتشجيع المزيد منها على الدخول في السوق الكويتية والاستفادة من التسهيلات والمميزات التي تقدمها الكويت للمستثمر الأجنبي.

وأكد أن المباحثات بينه وبين الوزير الألماني استعرضت كل وجهات النظر بشأن العمل معاً لإيجاد الحلول السلمية لقضايا في المنطقة والتعاون المستقبلي بمجلس الأمن.

من جانبه، قال وزير الخارجية الألماني إن البلدين يسعيان، من خلال إعلان النوايا الموقع اليوم، للعمل معاً من أجل منع حدوث النزاعات أو التوصل إلى تسويتها.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت إعلام نوايا ألمانيا المجال الإنساني العلاقات الكويتية الألمانية

الكويت تكشف عن حجم استثماراتها في ألمانيا.. كم تبلغ؟