بن زايد يستقبل الرئيس الإريتري ورئيس وزراء غينيا

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 06:12 ص

استقبل ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، في قصر الشاطئ، كلا من رئيس دولة إريتريا، "أسياس أفورقي" ورئيس وزراء غينيا "إبراهيم كاسوري فوفانا"، بشكل منفصل.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد بحث "بن زايد" و"أفورقي" خلال اللقاء علاقات الصداقة والتعاون وإمكانات وفرص التعاون الاقتصادية والاستثمارية والتنموية بين البلدين والآفاق المستقبلية لتنميتها.

كما بحث "بن زايد"، مع "فوفانا" علاقات "الصداقة وأوجه التعاون المشترك وسبل تطويره بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين".

من جهة أخرى اعتبر "بن زايد" أن العالم العربي يمتلك الإمكانات والقدرات التي تمكنه من تعزيز التنمية والتطور والنمو في المجالات كافة، وذلك خلال استقبال المشاركين في المؤتمر الأول للاقتصاد الرقمي العربي الذي أنهى أعماله في أبوظبي.

كما استقبل ولي عهد أبوظبي رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية كوريا الجنوبية "مون هي سانغ" ، وبحثا "علاقات التعاون في مختلف الجوانب خاصة في المجالات البرلمانية".

يشار إلى أن رئيس لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (أيباك)، "مورت فريدمان"، كشف أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال "غادي آزينكوت"، زار الإمارات، سرا، مرتين، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث التقى "بن زايد".

  كلمات مفتاحية

بن زايد العالم العربي أسياس أفورقي الاقتصاد الرقمي

بن زايد يبحث مع الرئيس الإريتري التطورات الإقليمية والدولية