البحرين تؤكد تضامنها مع السعودية ضد الشيوخ الأمريكي

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 09:12 ص

أكدت البحرين تضامنها مع السعودية، في مواجهة قرار مجلس الشيوخ الأمريكي، الذي حمل ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، المسؤولية عن مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".

وأعربت البحرين، في بيان، الثلاثاء، عن عميق تقديرها للجهود الكبيرة والإسهامات الدؤوبة للعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وولي عهده الأمير "محمد بن سلمان"، في إرساء الأمن والسلام وتعزيز التنمية في مختلف دول العالم.

ودعا البيان إلى مواصلة الدور القيادي التاريخي الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية على كافة الأصعدة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا).

وأشاد البيان، بالمواقف المسؤولة والجهود الكبيرة للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، مشيرة إلى التزامه بالعمل المشترك مع الحلفاء بما يعكس قوة ومتانة علاقات الصداقة.

كانت الخارجية السعودية استنكرت الموقف الأخير لمجلس الشيوخ الأمريكي، معتبرة أنه "بني على ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الصحة ويتضمن تدخلا سافرا في شؤون المملكة الداخلية، ويطال دورها الإقليمي والدولي".

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي، الخميس الماضي، مشروع قرار بوقف الدعم العسكري الأمريكي للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، وتحميل مسؤولية اغتيال "خاشقجي" لولي العهد السعودي.

وجاء تأييد مجلس الشيوخ للقرار بمثابة تحد لـ"ترامب" الذي رفض تحميل "بن سلمان" مسؤولية اغتيال "خاشقجي"، رغم ترجيح وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA لذلك.

ويتعين لتمرير قرار الشيوخ قبول مجلس النواب به وتوقيعه من قبل الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ليصبح نافذا، وفقا للقانون الأمريكي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية البحرين مجلس الشيوخ الأمريكي جمال خاشقجي محمد بن سلمان