الكويت تؤكد عمق ومتانة علاقاتها مع قطر

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 10:12 ص

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي "صباح خالد الحمد الصباح"، عمق ومتانة العلاقات الكويتية القطرية.

وقال في تصريح على هامش حفل استقبال أقامته السفارة القطرية في الكويت بمناسبة العيد الوطني لقطر إن "العلاقة الكويتية القطرية قوية ومتينة يرعاها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأخاه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ويدعمها الشعبان الشقيقان"، بحسب صحيفة "الجريدة" الكويتية.

ولفت المسؤول الكويتي الرفيع إلى أن "الإنجازات الكبيرة التي تحققت في قطر والطفرات الكبيرة في البنى التحتية محل أعجاب الجميع، وصولا إلى عام 2022 لنفرح جميعا بإقامة أكبر حدث في المنطقة وهو استضافة الأشقاء في قطر مونديال كأس العالم".

وفي ذات السياق، هنأ نائب وزير الخارجية الكويتي "خالد الجار الله" بهذه بالمناسبة "الأشقاء في قطر على الإنجازات الكبيرة التي تحققت لهم"، معربا عن التطلع إلى مزيد من هذه الإنجازات، وإلى علاقات وتنسيق أوثق مع الأشقاء في قطر.

وشدد "الجار الله" في هذا السياق على أن "العلاقات الكويتية القطرية قوية وحيوية وراسخة".

والسبت، قال وزير الخارجية القطري الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني" إن بلاده ما زالت تعول على الكويت وقوى إقليمية أخرى في المساعدة على حل الأزمة التي تفرض فيها السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا سياسيا واقتصاديا على الدوحة منذ يونيو/حزيران 2017.

وتتهم دول الحصار الدوحة بدعم وتمويل الإرهاب، وهو ما تنفيه قطر، مشددة على أن تلك الدول تحاول التدخل في شؤونها الداخلية وتغيير نظامها السياسي.

ومنذ ذلك الحين، تقود الكويت، إضافة إلى دول أخرى، مساعي للوساطة بين الفريقين، لكن تلك الوساطة لم تسفر عن إنهاء الأزمة التي تعد الأعمق بين دول الخليج منذ تأسيس مجلس التعاون.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية الكويتية الأزمة الخليجية حصار قطر مجلس التعاون الخليجي مونديال 2022