3 مزايا جديدة لاستخدام الكاميرا في ماسنجر فيسبوك

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 10:12 ص

أطلق موقع "فيسبوك" تحديثا جديدا لخدمته للتراسل الفوري "ماسنجر".

ويركز التحديث بالكامل على تقديم مزايا جديدة للمستخدمين في استخدام الكاميرا، إذ تسعى جميعها نحو تشجيع المستخدمين على تبادل الصور والمقاطع المصورة مع أصدقائهم في المحادثات، وكذلك داخل ميزة القصص المصورة Stories.

وتتمثل المزايا الجديدة، بحسب ما نشره موقع "إنجادجيت" التقني، في 3 أوضاع جديدة للتصوير بالكاميرا داخل التطبيق، سواء في المحادثات أو في Stories.

ومن بين الأوضاع الجديدة، التصوير "السيلفي"، والذي يسمح للمستخدم أن يلتقط صورة لنفسه، وبمجرد أن ترصد الكاميرا وجه المستخدم تقوم فورا بتمويه خلفيته، بحيث يصبح التركيز بالكامل في الصورة على وجه المستخدم.

أما الوضع الجديد الثاني فهو  AR Sticker، ويتيح للمستخدم التقاط الصور الخاصة به مع إضافة الملصقات Stickers إلى الصور وكأنها جزء من اللقطة الأصلية، كما هي الحال مع لعبة Pokemon Go، إذ يحلل تطبيق الكاميرا تكوين الصورة وأبعادها، بحيث يتمكن من إضافة الملصق الذي يختاره المستخدم بطريقة منطقية مناسبة لتكوين المشهد الذي يصوره.

ويأتي الوضع الثالث والأخير ضمن التحديث Boomerang، ويعتمد على تصوير فيديو قصير، والذي يبدأ في تشغيل نفسه مرارا وتكرارا بشكل أوتوماتيكي، وهو مأخوذ من "أنستغرام".

وبدأ التحديث الجديد في الوصول إلى هواتف المستخدمين على مستوى العالم اعتبارا من يوم الإثنين، وسيصل للجميع خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ماسنجر فيسبوك كاميرا