البشير يؤكد استعداد السودان للعمل على صيانة الأمن العربي

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 12:12 م

أكد الرئيس السوداني "عمر البشير"، الثلاثاء، استعداد بلاده الدائم للإسهام في تحقيق الأمن والسلم الدوليين، وصيانة الأمن العربي القومي.

وقال "البشير" في كلمة له أمام حفل لتخريج دورتي الدفاع الوطني الـ30، والحرب العليا الـ18، بالعاصمة الخرطوم، إن "مشاركة السودان المشهودة في التحالف العربي باليمن، جاءت تأكيدا لهذه الجهود".

وأضاف: "نؤكد دعمنا لكل مبادرات الحل السلمي والسياسي التي تمهد الطريق لعودة الاستقرار والسلام وترفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني".

ومنذ مارس/آذار 2015، يشارك السودان في التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، حيث تدور حرب بين القوات الحكومية وجماعة "الحوثي".

وفي الشأن الداخلي، قال الرئيس السوداني: "رغم الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، فإن مسيرة التنمية لم ولن تتوقف، والمشروعات الاستراتيجية التي يعول عليها السودان تمضي".

ودعا "البشير" المتمردين في بلاده، إلى "الاستجابة لصوت العقل، والانحياز إلى خيار السلام والانضمام إلى مسيرة الحوار والبناء الوطني".

ولم يتطرق الرئيس السوداني، خلال كلمته إلى زيارته المفاجئة إلى العاصمة السورية دمشق، ومباحثاته مع رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، والتي لاقت انتقادات واسعة.
 

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الرئيس السوداني عمر البشير اليمن سوريا الأمن العربي بشار الأسد