لاعب هندي يدخل التاريخ بإنجاز تحول لفضيحة بعد شهرين

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 02:12 ص

بات لاعب نادي جامشيدبير إف سي الهندي، "جوراف موكي"، حديث الساعة بعدما دخل تاريخ دوري كرة القدم في بلاده من أوسع أبوابه قبل أن يغادره بفضيحة بعد شهرين فقط.

وتمكن "موكي" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، من تسجيل هدفا لناديه جامشيدبير خلال مواجهة نظيره بينغالورو، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري السوبر الهندي موسم 2018-2019.

وعقب المباراة احتفت وسائل الإعلام الهندية بـ"موكي" الذي بات أصغر لاعب يسجل في تاريخ الدوري الهندي، بعمر 16 عاماً و7 أشهر فقط.

وبعد مرور شهرين قرر الاتحاد الهندي لكرة القدم معاقبة "موكي" بالإيقاف لمدة 6 أشهر بسبب ثبوت إدانته بتهمة التزوير فيما يتعلق بتاريخ ميلاده.

وكانت المستندات التي تقدم بها "موكي" للالتحاق بنادي جامشيدبير إف سي، تشير إلى أنه من مواليد 4 مايو/أيار 2002، ولكن الحقيقة أنه من مواليد عام 1990.

والتحق "موكي" بفريق درجة الشباب بنادي جامشيدبير، مارس/آذار الماضي، وخاض معه 10 مباريات، أحرز خلالهم 6 أهداف، وجذب انتباه الجميع إليه ليتم تصعيده إلى الفريق الأول، الذي خاض معه قبل أن يتم إيقافه 3 مباريات، أحرز خلالهم هدف وحيد وقدم لزملائه تمريرة حاسمة واحدة.

ويحتل جامشيدبير إف سي المركز الخامس برصيد 19 نقطة بجدول ترتيب الدوري الهندي، بعد مرور 12 جولة من عمر المسابقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جامشيدبير إف سي الهند الاتحاد الهندي