مصر.. إحالة الشرطي المتهم بقتل مقاول ونجله لمحاكمة عاجلة

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 05:12 ص

أمر النائب العام المصري، "نبيل أحمد صادق"، الثلاثاء، بإحالة الشرطي المتهم بقتل مقاول ونجله بالمنيا إلى محكمة الجنايات، لمحاكمته بجلسة عاجلة.

ووجهت النيابة العامة للمتهم "ربيع مصطفى خليفة" الاتهام بقتل كل من "كمال عماد كمال"، ووالده "عماد كمال صادق"، عمدا مع سبق الإصرار، مستخدما في ذلك سلاحا ناريا.

وضمت النيابة العامة تقارير مصلحة الطب الشرعي التي أشارت إلى إصابة المجني عليهما بعيارين ناريين مما أودى بحياتهما، وما أسفر عنه فحص السلاح الناري المستخدم في الواقعة، والذي تبين أنه صالح للاستخدام وسبق استعماله بتاريخ معاصر للواقعة.

كما ضمت النيابة أيضا تقرير جهة الخبرة بشأن تفريغ المقاطع المرئية التي رصدتها كاميرات المراقبة بمسرح الواقعة، والمتضمنة تصوير المتهم حال ارتكابه جريمته، وقد أورد ذلك التقرير أن تلك المقاطع جميعها صحيحة.

وتضمنت التحقيقات كذلك إقرار المتهم بارتكابه جريمة قتل المجني عليهما عمدا باستخدام سلاحه الميري، على النحو الذي يتساند مع كافة الأدلة التي أسفرت عنها التحقيقات.

كان مدير أمن المنيا محافظة "مجدي عامر" قد تلقى إخطارًا من عمليات النجدة بمشاجرة وإطلاق أعيرة نارية أمام كنيسة نهضة القداسة بشارع الصرافة بمدينة المنيا (مركز المحافظة).

وتبين حدوث مشاجرة بسبب خلافات على تطاير الأتربة وتشوين الأنقاض، قام على إثرها الشرطي بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الميري، أدت إلى مقتل الاثنين من الطرف الأول.

  كلمات مفتاحية

مصر النائب العام المنيا شرطي