العين يتفوق على ريفربليت بركلات الترجيح ويتأهل لنهائي المونديال 

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 07:12 ص

دخل العين الإماراتي تاريخ كأس العالم للأندية بعدما تغلب على ريفربليت الأرجنتيني –بطل أمريكا الجنوبية-، بركلات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور نصف النهائي، ليحجز مقعداً له بالمباراة النهائية للبطولة المقامة حالياً في بلاده.

وتقدم فريق العين بهدف أول مبكر في الدقيقة 3 عن طريق لاعبه "ماركوس بيرج" بعد خطأ من لاعب ريفر بليت "خافيير بينولا" في استقبال عرضية من الجهة اليمنى، وسرعان ما تعادل الفريق الأرجنتيني عن طريق "رافاييل سانتوس بوري" في الدقيقة 11.

وعاد "رافاييل بوري" مهاجم ريفر بليت لتسجيل الهدف الثاني لفريقه في شباك العين سريعاً خلال الدقيقة 16 من عمر الشوط الثاني من المباراة.

وأحرز اللاعب المصري "حسين الشحات" هدف ثاني لفريق العين في مرمى ريفر بليت في الدقيقة 45، إلا أن حكم اللقاء قام بإلغاء الهدف بداعي التسلل بعد العوة لتقنية الفيديو.

وأضاف المحترف "كايو" هدف فريقه العين الثاني في شباك ريفر بليت في الدقيقة 51 من عمر الشوط الثاني.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2-2، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين لم تتغير خلالهما النتيجة، قبل أن تبتسم ركلات الجزاء الترجيحية لصالح العين بنتيجة 5-4.

وبهذا الفوز التاريخي يتأهل العين إلى المباراة النهائية من البطولة؛ حيث سيواجه الفائز من مواجهة ريال مدريد الإسباني وكاشيما الياباني.

وبات العين ثاني فريق عربي يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعد الرجاء المغربي، الذي احتل المركز الثاني في أفضل إنجاز بتاريخ مشاركة الأندية العربية بالبطولة، عندما خسر أمام بايرن ميونخ الألماني 2-0، عام 2014.

في مباراة ثانية، تغلب الترجي التونسي على جوادالاخارا المكسيكي بركلات الترجيح 6-5، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، ليظفر بالمركز الخامس.

وتقدم جوادالاخارا، بهدف بعد مرور 5 دقائق فقط عن طريق "والتر ساندوفال" من ركلة جزاء، وتعادل الترجي من ركلة جزاء أيضا عن طريق "يوسف بلايلي"، في الدقيقة 38.

وتورط "أنيس البدري" في مشاجرة مع "بريزويلا"، لاعب جوادالاخارا، ليحصل كل منهما على بطاقة صفراء، لكنها كانت الثانية لنجم الترجي، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه، كما تعرض زميله "حسين الربيع" للطرد عند الدقيقة 96.
 

  كلمات مفتاحية

العين ريفربليت الترجي مونديال الأندية