السيتي يتجاوز ليستر ويتأهل لنصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 10:12 ص

نجح فريق مانشستر سيتي، في التأهل إلى دور نصف النهائي من كأس الرابطة الإنجليزية 2018-2019، بعدما تخطى عقبة فريق ليستر سيتي، بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "كينج باور"، بدور ربع النهائي من البطولة.

ودخل مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من "موريتش - كايل والكر - جون ستونز - أوتاميندي - زينتشينكو - جارسيا - دي بروين - فودين - دياز - سيرجيو أجويرو - رياض محرز".

فيما دفع ليستر سيتي بتشكيل مكون من "وارد، سيمبسون، سويونكو، ماجوير، فوكس، شودهوري، إيبورا، إنديدي، جراي، رشيد غزال، إيهاناتشو".

وكان الوقت الأصلي من المباراة انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق، حيث تقدم مانشستر سيتي أولاً بهدف حملت توقيع النجم البلجيكي "كيفي ندي بورين" عند الدقيقة 14 من زمن الشوط الأول.

واحتاج ليستر سيتي للانتظار حتى الدقيقة 73 من الشوط الثاني لإدراك هدف التعادل عن طريق لاعبه "مارك ألبرايتون".

وتم اللجوء إلى ركلات الجزاء التي رجحت كفة مانشستر سيتي بثلاث ركلات مقابل ركلة وحيدة.

والتحق مانشستر سيتي بدور نصف النهائي بفريق بيرتن ألبيون الذي تغلب على ميدلزبره، 1-0، فيما ينتظر نتيجة مباراتي أرسنال مع توتنهام، وتشيلسي مع بورنموث، ليكتمل عقد المتأهلين للمربع الذهبي.

وبهذا الفوز ينجح مانشستر سيتي في مواصلة مشوار الدفاع عن لقبه الذي حققه الموسم الماضي للمرة الخامسة في تاريخه، حيث يحتل المرتبة الثانية ضمن الأكثر تتويجاً بهذه البطولة بالتساوي مع مانشستر يونايتد وتشيلسي وأستون فيلا.

بينما يمتلك نادي ليفربول الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس الرابطة الإنجليزية برصيد (8 مرات).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي كأس الرابطة الإنجليزية ليستر سيتي كيفي ندي بورين