مجتهد: محمد بن سلمان صار يمتلك 3 تريليونات ريال 

الأربعاء 19 ديسمبر 2018 02:12 ص

قال المغرد السعودي الشهير "مجتهد" إن ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" صار لديه ثروة قدرها حوالي 3 تريليونات ريال، مشيرا إلى أنه أصبح قريبا من تحقيق أمنيته بأن يكون أول "تريليونير" في التاريخ.

وكتب "مجتهد" على حسابه بـ"تويتر" قائلا:

والثلاثاء، أعلن العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" تفاصيل ميزانية السعودية فى 2019، وبلغ حجمها 1.11 تريليون ريال (295 مليار دولار) هي الأكبر على الإطلاق في تاريخ المملكة.

وفى وقت سابق، كشف وزير المالية السعودي "محمد الجدعان" أن الخزينة العامة للدولة، حصلت خلال عام 2018، على أكثر من 50 مليار ريال (13.3 مليارات دولار)، من التسويات الودية التي تمت مع كبار المسؤولين ورجال الأعمال، في فندق ريتز كارلتون، على خلفية حملة مكافحة الفساد المزعومة التي بدأت نهاية العام 2017.

وقال وزير المالية: "فيما يتعلق بالتسويات التي أنجزها المدعي العام السعودي وفريقه، الخاصة بأحداث العام الماضي، فقد أعلن المدعي العام أن مبالغ التسويات تصل إلى 100 مليار دولار تقريبا، وما تم توريده منها للخزانة العامة للدولة خلال عام 2018، يزيد على 50 مليار ريال".

وتوقع "الجدعان" أن تستمر الخزينة العامة خلال العام المقبل، في تحصيل المبالغ التي تصل إليها من قبل المدعي العام في هذا الخصوص.

وفى يناير/كانون الثاني الماضي، قال النائب العام السعودي "سعود المعجب" في بيان: "إن قيمة التسويات (للمحتجزين فى حملة الفساد) في الوقت الحالي تقدر بما يتجاوز 400 مليار ريال (106 مليارات دولار) تتضمن مختلف أنواع الأصول وتشمل عقارات وكيانات تجارية وأوراقا مالية ونقدا وغيرها".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان ثروة 3 تريليون ريال سعودي ريتز كارلتون ميزانية السعودية