نتنياهو: حزب الله أغلق مواقع لإنتاج صواريخ دقيقة كشفناها

الأربعاء 19 ديسمبر 2018 03:12 ص

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، الأربعاء، إن "حزب الله" اللبناني أغلق مواقع في العاصمة بيروت، لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه بعد أن كشفتها (إسرائيل)، زاعما أن ترسانة "حزب الله" حاليا "محدودة". 

وفي كلمته خلال مؤتمر لمجلة "غلوبس" الاقتصادية الإسرائيلية، قال "نتنياهو" إن "حزب الله أغلق مواقع قرب مطار بيروت تم استخدامها لإنتاج صواريخ دقيقة، وذلك بعد أن كشفتُ النقاب عنها في خطابي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأضاف: "يحاولون فتح مواقع جديدة" دون توضيح أكثر، لكن من خلال هذه الإجراءات نحرمهم من امتلاك أسلحة دقيقة".

وأشار "نتنياهو" إلى أن "حزب الله" كان يأمل في امتلاك "آلاف من الصواريخ دقيقة التوجيه (لكن) لديهم على الأكثر بضع عشرات".

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني "حسن نصرالله" إن الجماعة حصلت على صواريخ دقيقة وغير دقيقة وعلى قدرات تسليح رغم الضربات الجوية التي تنفذها (إسرائيل) في سوريا.

وكان "نتنياهو"، قد كشف في كلمته أمام الأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول الماضي، صورا لما قال إنها "ثلاثة مواقع سرية تابعة لحزب الله قرب مطار بيروت الدولي، يتم فيها تجميع مكونات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) من طهران، وتحويل الصواريخ التقليدية إلى صواريخ موجهة بدقة قادرة على الضرب بعمق داخل إسرائيل"، وهو ما نفته بيروت مرارا.

واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "حزب الله" بتطوير وتخزين أسلحة قادرة على استهداف البنية الأساسية في (إسرائيل).

وفي ذلك الوقت رفض وزير الخارجية اللبناني "جبران باسيل"، وهو حليف سياسي لـ"حزب الله"، الاتهامات الإسرائيلية واتهم "نتنياهو" بمحاولة تبرير عدوان جديد على لبنان.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

لبنان إسرائيل نتنياهو حزب الله صواريخ دقيقة التوجيه

إسرائيل: "حزب الله" أنشأ مصنعا للصواريخ الدقيقة في البقاع