هل تآمر مورينيو على اليونايتد للعودة إلى ريال مدريد؟

الخميس 20 ديسمبر 2018 10:12 ص

أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن مفاوضات نادي ريال مدريد الإسباني مع المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو"، ليست مجرد شائعات بل حقيقة.

وفجرت الصحيفة مفاجأة كبرى بأن رئيس ريال مدريد، "فلورنتينو بيريز"، فتح خطوط اتصال مع "مورينيو" من قبل أن تتم إقالته من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، وبالتحديد منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأشارت إلى أن "بيريز" يتطلع لعودة "مورينيو" من جديد، بدلًا من استمرار المدرب الحالي، الأرجنتيني "سانتياجو سولاري"، وذلك بداية من الموسم المقبل 2019-2020.

وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد عرض 15 مليون يورو على "مورينيو"، قبل أن يرفع العرض إلى 20 مليون يورو.

وأردفت أن إدارة ريال مدريد تخطط لتعيين المدرب البرتغالي بداية من 1 يوليو/تموز المقبل، لتجنب دفع 5 ملايين يورو كغرامة مالية لمانشستر يونايتد.

وقرر نادي مانشستر يونايتد، الثلاثاء، إقالة "مورينيو"، عن منصبه، وذلك على خلفية سوء النتائج والتي كان آخرها الخسارة أمام الغريم اللدود ليفربول، بنتيجة 3-1، بالإضافة لخلافاته مع نجوم الفريق وأبرزهم الفرنسي "بول بوغبا".

وستضطر إدارة الشياطين الحمر لدفع مبلغ كبير جداً لـ"مورينيو" بسبب إقالته في منتصف الموسم، حيث تقدر قيمة المبلغ بنحو 26 مليون يورو، وذلك بعد رفع راتبه من 10 إلى 15 مليون يورو بعد تجديد عقده حتى صيف 2021.

وبات السؤال هل تعمد "مورينيو" افتعال الأزمات داخل قلعة الشياطين الحمر، لإجبار الإدارة على الاستغناء عنه منتصف أو نهاية الموسم الحالي، لكي يعود إلى ريال مدريد ويتجنب دفع أي غرامة أو شرط جزائي؟

وكان "مورينيو" مدرباً لريال مدريد لمدة 3 مواسم بين عامي 2010 و2013، وقاده للتتويج بالدوري الإسباني وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد ريال مدريد مورينيو

مورينيو يقترب من العودة إلى التدريب عبر بوابة الصين

مورينيو يكشف السر وراء رغبته في تعلم اللغة الألمانية