مجددا.. حملة تبرعات لإخلاء سبيل تيسير النجار من الإمارات

الجمعة 21 ديسمبر 2018 02:12 ص

تفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع طلب "ماجدة الحوراني"، زوجة الصحفي الأردني المعتقل لدى الإمارات "تيسير النجار" بإعادة إحياء حملة التبرع للإفراج عنه، والتي بدأت قبل أشهر لدفع الغرامة المفروضة عليه والتي تقدر بنحو 141ألف دولار.

وناشدت "ماجدة الحوراني"، الأردنيين المساعدة في إطلاق سراح زوجها الذي لا يزال رهن الاحتجاز رغم انتهاء محكوميته، بسبب الغرامة المفروضة عليه. (طالع المزيد).

وأوضحت أن "محكومية تيسير البالغة 3 سنوات انتهت الخميس الماضي، لكن مبلغ الغرامة الذي يقدر بنحو 100 ألف دينار أردني، لا يزال مطلوبا دفعه للإفراج عنه وإبعاده إلى بلده".

وأوضحت أن وزارة الخارجية الأردنية، أبلغتهم بشكل رسمي، بـ"عدم شمول تيسير بالعفو سواء للإفراج عنه أو شطب الغرامة، وهو ما أبقاه لحين انتهاء المحكومية قيد الاحتجاز".

وأعاد الناشطون نشر رقم حساب زوجته مناشدين الجميع بالمشاركة ولو بدينار واحد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واعتقل "النجار" من قبل السلطات الإماراتية في 13 ديسمبر/كانون الأول 2015، ونال حكماً بالسجن لمدة 3 سنوات، وغرامة 500 ألف درهم إماراتي، بعد إدانته بتهمة إهانة رموز الدولة.

وكان "النجار" قد نشر تدوينته التي أدت به إلى السجن بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على غزة، وتحديداً يوم 14 يوليو/تموز 2014، حيث كتب فيها: "رسالة إلى بعض الصحفيين والكتاب الذين لا تعجبهم المقاومة في غزة: لا يوجد حقان أبداً في قضية واحدة، إنما هو حق واحد، وهو المقاومة الغزية، وما عداها فهو باطل كإسرائيل والإمارات والسيسي (الرئيس المصري) وغيرها من الأنظمة التي لم تعد تخجل حتى من الخجل نفسه".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تيسير النجار الإمارات الأردن حملة تبرع لتيسير النجار ماجدة الحوراني