بسبب تصريحاتها المستفزة للسعوديات.. حملة لمقاطعة حفلات أحلام بالمملكة

الجمعة 21 ديسمبر 2018 06:12 ص

دشن ناشطون سعوديون حملة عبر موقع "تويتر" تدعو لمقاطعة سلسلة حفلات غنائية أعلنت المطربة الإماراتية "أحلام" أنها ستقوم بإحيائها في عدة مدة بالمملكة خلال الفترة المقبلة.

يأتي ذلك على خلفية مواقف سابقة للمطربة بشأن قيادة المرأة في المملكة للسيارة اعتبروها "مسيئة" و"مستفزة" للسعوديات و"نفاقا".

إذ دشن الناشطون وسما بعنوان: "#مقاطعة_حفلة_احلام" ليحتل قائمة الأكثر تداولا على "تويتر" في المملكة.

كانت "أحلام" صرحت خلال استضافتها على قناة "إم بي سي" (سعودية خاصة)، في 2017، أنها ضد قيادة السعوديات للسيارة.

وبررت، آنذاك، معارضتها بالقول: "من غير المقبول أن يُسمح لهن بذلك في بلد لها قدسيتها بوجود الحرمين الشريفين؛ لأن ذلك سيؤدي إلى كوارث أخلاقية"، على حد تعبيرها.

ومتسقا مع ذلك، نشرت المطربة الإماراتية تغريدات على "تويتر"، عام 2013، تهكمت فيها على السعوديات بقيادة السيارة، وطالبتهن بعدم "الحلم في القيادة".

لكن مع بدء سريان الأمر الملكي الذي سمح للمرأة السعودية بالقيادة في يونيو/حزيران 2018، قالت "أحلام"، في منشور عبر "إنستغرام": "مبروك لبنات ونساء السعودية بالسواقة، وهذا يوم تاريخي تسطر باسمكم، أتمنى لكم التوفيق ومزيدا من الازدهار والتقدم، والسعادة اللي شهدتها في عيونكم أمس أسعدتني بالرغم من أني كنت ضد السواقة في السعودية بشكل عام". 

وتابعت: "لكن فعلا هو حق للمرأه السعودية الناجحة في كل مجالاتها، الله يحميكم ويحرسكم ويحفظكم، انتبهوا من السرعة والانشغال بالموبايلات أثناء السواقة".

هذه المواقف المتضاربة عدها مغردون سعوديون، عبر وسم "#مقاطعة_حفلة_احلام"، "نفاقا" من المطربة الإماراتية.

كما رأوا أن تصريحاتها في هذا الصدد "مسيئة" و"مستفزة" للسعوديات و"تسخر من معانتهن"؛ في إشارة إلى مطالبتها سابقا لنساء المملكة باستقدام سائقين أجانب لتلبية احتياجاتهن بدلا من قيادة السيارة بأنفسهن دون تقدير لإمكانيات بعض السيدات المالية.

 

 

ومن أبرز ما جاء عبر الوسم ما يلي:

 

 

 

 

 

 

 

 

كانت "أحلام" أعلنت خلال لقاء تلفزيوني أنها ستقيم مجموعة من الحفلات في عدة مدن سعودية، خلال الفترة المقبلة، من بينها مدينة جازان جنوب غربي المملكة.

وظهرت "أحلام" خلال اللقاء متحمسة وفخورة باعتبارها ستكون أول مطربة تحيي حفلا في مدينة جازان.

  كلمات مفتاحية

أحلام السعودية قيادة المرأة قيادة السعوديات قيادة السيارة

شاهد.. ليلة صاخبة لأحلام في أول حفلاتها بالسعودية