شركة سعودية ترفض توظيف امرأة بسبب النقاب

الجمعة 21 ديسمبر 2018 07:12 ص

تسببت إحدى الشركات السياحية، في تحطيم حلم فتاة بالوظيفة ورفضت قبولها لمجرد أنها "منتقبة"، قبل أن تنظر في باقي مؤهلاتها ومدى مناسبتها للوظيفة من عدمه.

وروت الشابة السعودية "سارة يحيى" لصحيفة "سبق" حكايتها، بأنها تقيم في مدينة الظهران، وتقدمت لوظيفة بشركة سياحية بموجب إعلانهم، وبعد تواصلها معهم عبر رسائل تطبيق "واتساب"، حيث قاموا بسؤالها عن عدة تفاصيل، لكن عندما ذكرت أنها ترتدي النقاب، جاء جوابهم بالرفض.

وقالت إن سؤالهم الأول لها كان عن جنسيتها، فأجابت بأنها سعودية، وبعدها جاء السؤال عن النقاب فأجابت بنعم، حيث ردوا عليها مباشرة برفض قبولها.

وأضافت أنها حين استفسرت عن سبب الرفض، وتأكيدها على قدرتها على تقديم ما تقدمه غير المحجبة وأفضل في مجال العمل، فأجابها المسؤول عن التواصل بـ"لا".

وأضافت بأنها لم تستطيع الحصول على أي معلومات عن الشركة أو تفاصيل لكون المسؤول لم يكمل التعاطي معها في النقاش بمجرد الوصول لنقطة النقاب.

بدورها تدخلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في خط شكوى الفتاة، وتواصلت معها حيث زودتهم بكافة المعلومات وموقع الإعلان ووسائل التواصل الخاصة بالجهة المعلنة، لتبدأ بحث الشكوى واتخاذ الإجراء المناسب حيالها.

المصدر | الخليج الجديد + سبق

  كلمات مفتاحية

شركة سعودية نقاب توظيف فتاة منتقبة