صحفي أرجنتيني يتهم يويفا والريال بتواطؤ في قرعة تشامبيونزليغ

الجمعة 21 ديسمبر 2018 09:12 ص

اتهم الصحفي والناقد الرياضي الأرجنتيني "خورخي راموس"، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بالتواطؤ مع نادي ريال مدريد الإسباني، باختيار نادي أياكس أمستردام الهولندي كمنافس له في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" موسم 2018-2019.

كان "راموس" صرح لقناة "إي إس بي إن" الأرجنتينية، قبل إجراء القرعة بخمسة أيام، أن ريال مدريد عبر أحد مسؤوليه قام بإرسال رسالة إلى الاتحاد الأوروبي "يويفا" مطالبًا باختيار نادي أياكس أمستردام لمنافسته في دور الـ16.

وعاد الصحفي الأرجنتيني عقب القرعة مصرحا: "لقد تحدثنا يوم 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأكدنا على رسالة أحد مسؤولي ريال مدريد إلى اليويفا مطالبا باختيار أياكس مواجهته، وذلك قبل خمسة أيام من إجراء القرعة، عندما كنا نتحدث في هذا البرنامج حول قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا".

وأضاف "راموس": "صديق لى مقرب جدا وذو منصب ومصادر مهمة في إسبانيا، أرسل لي رسالة نصية مؤكدا لي أن ريال مدريد طالب اليويفا باختيار أياكس لمواجهته في دور ثمن النهائي".

ويواجه الاتحاد الأوروبي "يويفا" خلال السنوات القليلة الماضية اتهامات بإجراء قرعة موجهة عن طريق استخدام الكرات الساخنة والباردة، وهو ما حاول نفيه أكثر من مرة.

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الأوروبي يويفا ريال مدريد راموس

"يويفا" يزيح الستار عن الكرة الجديدة لدوري أبطال أوروبا