السعودية تضع 8 ضوابط للاعتكاف بالمسجد النبوى

الثلاثاء 15 يوليو 2014 11:07 ص

عكاظ

فتحت وكالة شؤون المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة غرب السعودية باب التسجيل للراغبين في الاعتكاف بالمسجد، وحددت ثمانية ضوابط لذلك، وشددت على ضرورة التقيد بها.

وقالت إن الضوابط تمثلت في ضرورة المحافظة على نظافة المسجد، وعدم إزعاج المصلين، والجلوس في المواقع المخصصة للاعتكاف، بالإضافة لعدم النوم أو الجلوس بين الصفوف، وخاصة أثناء صلاة التهجد.

وحذرت وكالة شؤون المسجد من تعليق الملابس على دواليب المصاحف أو الجدران، ومن وضع الأغراض الشخصية فوق فتحات التكييف أو داخل صناديق الأحذية بين الصفوف، كما سمحت لكل معتكف بغطاء ومخدة فقط.

يأتي هذا فى ظل استمرار تضييق وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية علي الأئمة والخطباء،  وكانت الوزارة قد أخضعت 17خطيبا للتحقيق لعدم تجريمهم  فى خطبة الجمعة الماضية «حادث شرورة» الذي شهده منفذ الوديعة الحدودي ومبنى مباحث «شرورة» التابع لمنطقة نجران، كما أوقفت الوزارة فى 12 مايو/أيار ثلاثة خطباء بمنابر صلاة الجمعة مدي الحياة ومنعتهم من إمامة المصلين أو إلقاء الخطب بالمساجد أو المخيمات الدعوية، وذلك بدعوي إنتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين، التي صنفتها وزارة الداخلية السعودية كجماعة إرهابية فى مارس/آذار الماضى.

  كلمات مفتاحية