السعودية تفتح مسجد قباء على مدار الساعة

الجمعة 21 ديسمبر 2018 09:12 ص

 أعلن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، "عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ"، الجمعة، "فتح أبواب مسجد قباء على مدار الساعة بدءا من هذه الليلة".

وقال الوزير السعودي إن "توجيه خادم الحرمين الشريفين (العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود) جاء إبان زيارته الميمونة للمدينة المنورة".

وأضاف أن الملك "سلمان" "يولي بيوت الله تعالى جل عنايته واهتمامه، وفي مقدمتها الحرمان الشريفان، وليس بمستغرب ما حظي به مسجد قباء وهو أول مسجد أسس في الإسلام من عناية خاصة، وتيسير على قاصديه، لمن يصلْ إليه في أي ساعة من ليل أو نهار للصلاة فيه".

ومسجد قباء أول مسجد بني في الإسلام، وأول مسجد بني في المدينة النبوية هو أيضا أكبر مساجد المدينة بعد المسجد النبوي.

يقع المسجد إلى الجنوب من المدينة المنورة، وبني من قبل النبي "محمد" صلى الله عليه وسلم حينما هاجر من مكة متوجها إلى المدينة.

واهتم المسلمون من بعده بعمارة المسجد خلال العصور الماضية؛ فجدده "عثمان بن عفان" رضي الله عنه، ثم "عمر بن عبدالعزيز" في عهد "الوليد بن عبدالملك"، وتتابع الخلفاء من بعدهم على توسيعه وتجديد بنائه.

 وقام السلطان "قايتباي" بتوسعته، ثم تبعه السلطان العثماني "محمود الثاني" وابنه السلطان "عبدالمجيد الأول"، حتى كانت التوسعة الأخيرة في عهد الدولة السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية مسجد قباء المدينة المنورة الملك سلمان

ولي العهد السعودي يعلن إطلاق أكبر توسعة لمسجد قباء