صلاح يقود ليفربول لتعزيز صدارته بالدوري الإنجليزي

الجمعة 21 ديسمبر 2018 10:12 ص

حافظ نادي ليفربول على سلسلة انتصاراته محققاً فوزه السابع توالياً والرابع عشر بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" 2018-2019، وذلك على حساب مضيفه ولفرهامبتون، بنتيجة 3-1، على ملعب "مولينيو"، في افتتاح منافسات الجولة الـ18 من عمر البطولة.

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من: "أليسون، ميلنر، فان دايك، لوفرين، روبرتسون، هيندرسون، فابينو، كيتا، صلاح، فيرمينو، ماني".

فيما دفع ولفرهامبتون بتشكيل مكون من "باتريسيو، بينيت، كوادي، بولي، دوهارتي، نيفيس، سايس، أوتو، موتينيو، راؤول خيمينيز، آداما".

وافتتح النجم المصري "محمد صلاح" التسجيل لليفربول في الدقيقة 18 بعد تمريرة عرضية أرضية من زميله "فابينيو" داخل منطقة الجزاء قابها الفرعون بتسديدة بقدمه اليمنى حولها داخل الشباك.

وبهدفه اعتلى "صلاح" صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 11 هدفا بفارق هدف واحد عن الغابوني "بيير إيميريك أوباميانج"، مهاجم أرسنال.

وسجل "صلاح" أربعة أهداف في آخر مباراتين في الدوري الممتاز خارج "آنفيلد"، وبهدفه يكون النجم المصري قد هز الشباك ضد 20 من أصل 22 فريقا واجههم في الدوري الممتاز كلاعب لليفربول، باستثناء مانشستر يونايتد، وسوانسي.

ونجح المدافع الهولندي "فيرجيل فان ديك"، في تعزيز تقدم ليفربول بإضافة الهدف الثاني في شباك ولفرهامبتون، عند الدقيقة 68، أثناء صعوده للمشاركة في إحدى الركنيات التي حصل عليها الريدز، ارتدت الكرة إلى "صلاح" المتمركز خارج منطقة الجزاء، ليقوم النجم المصري بإرسال عرضية رائعة، قبل أن يتولى الهولندي مهمة وضعها في الشباك.

وبهذا الفوز عزز ليفربول صدارته لترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 48 نقطة بفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي الذي يلتقي كريستال بالاس، السبت، ضمن الجولة الـ18 أيضا، فيما تجمد رصيد ولفرهامبتون عند 25 نقطة احتل المركز السابع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول الدوري الإنجليزي محمد صلاح فان ديك