اتهامات أمريكية لروسيا والصين وإيران بالتدخل في انتخابات 2016

السبت 22 ديسمبر 2018 03:12 ص

أعلن مدير الاستخبارات القومية الأمريكي، "دانيال كوتس"، السبت، عن اعتقاد جهازه أن روسيا والصين وإيران تدخلت في الانتخابات الأمريكية في عام 2016، ولكنها لم تستخلص استنتاجات حول تأثير مثل هذا التدخل على نتائج التصويت.

وأعدت الاستخبارات الأمريكية تقريرا عن التدخل في الانتخابات، والذي سيقدم إلى وزارة الأمن الداخلي والنائب العام الأمريكي، وفي حال تأكيد هذه الجهات لنتائج هذا التقرير، فإن هذا سيؤدي إلى فرض عقوبات ضد روسيا والصين وإيران بموجب قانون "مكافحة معارضي أمريكا من خلال العقوبات".

وجاء في البيان الصادر عن مدير الاستخبارات القومية الأمريكي: "قامت روسيا ودول أخرى، بما في ذلك الصين وإيران، بعمليات ضغط وحملات دعائية ضد الولايات المتحدة لتعزيز مصالحها الاستراتيجية الخاصة بها".

وبحسب البيان، فإن الاستخبارات الأمريكية، في الوقت نفسه، لم تستخلص كيفية تأثير ذلك على نتائج الانتخابات، ولم تجد دليلا على هذا التأثير. كما لم يتم التوصل إلى استنتاجات بشأن العمليات السياسية والرأي العام في الولايات المتحدة.

وأكّد "كوتس" على أنه أرسل تقريرا حول التدخل الأجنبي في الانتخابات، للرئيس "دونالد ترامب" والوزارات المعنية.

وتقول وسائل إعلام أمريكية، إن "ترامب"، يعيش أسوأ أيامه في الرئاسة، بعد التطورات القضائية الأخيرة، خاصة حال كشف تفاصيل التدخل الروسي في الانتخابات، وضلوع "ترامب" في تسريب روسيا للرسائل الإلكترونية لمنافسته المرشحة الرئاسية "هيلاري كلينتون".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاستخبارات الأمريكية ترامب روسيا الصين تدخل الانتخابات الأمريكية