مجلة عربية تنهي تعاقدها مع صحفي مصري لزيارته الكنيست

السبت 22 ديسمبر 2018 07:12 ص

أعلنت مجلة "كل العرب" التي تصدر بالعاصمة الفرنسية باريس، إنهاء تعاقدها مع الصحفي المصري، "خالد سعد زغلول"، بعد زيارته الكنيست، رفقة صحفيين عرب.

وقالت المجلة في بيان لها إن "مجلة (كل العرب) تعلن إنهاء كل العلاقة مع خالد سعد زغلول، بعد أن تبين مشاركته بوفد زار الكيان الصهيوني بين أيام 17 و19 ديسمبر/كانون الأول الحالي"، مؤكدة التزامها بـ "القضايا العربية العادلة والمشروعة، وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني".

وأشارت إلى أن "زغلول خدعنا عندما أخبرنا يوم الأحد 16 ديسمبر/كانون الأول الحالي أنه سيكون في إجازة عائلية مع زوجته وأطفاله لمدة ثلاثة أيام في مدينة غرونوبل الفرنسية".

وأكدت "كل العرب" اتخاذها "قرار قطع العلاقة نهائياً معه، وإبلاغه رسمياً بذلك، منذ الخميس".

من جانبه، قال وكيل نقابة الصحفيين المصريين "جمال عبدالرحيم" إنه تلقى رسالة خاصة من رئيس تحرير مجلة "كل العرب" "علي المرعبي" أعلن "فيها إنهاء علاقة العمل مع الصحفي المصري خالد سعد زغلول فؤاد وعضو نقابة الصحفيين المصريين، وذلك لمشاركته مع وفد مكون من 7 صحفيين عرب بزيارة مقر الكنيست الإسرائيلي في الأيام الماضية".

وأضاف "عبدالرحيم" على صفحته الشخصية بـ"فيسبوك"، أن "علي المرعبي أكد أن مجلة كل العرب تدين تلك الزيارة المرفوضة، مشيرا إلى أن إدارة المجلة أبلغت المذكور بقرار الاستغناء عنه".

وتابع: "وجه علي المرعبي التحية والتقدير لنقابة الصحفيين المصريين على موقفها الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني". 

وأكد "عبدالرحيم" أن "مجلس النقابة سيناقش في اجتماعه المقبل، ما تداولته بعض صحف الاحتلال الإسرائيلي بشأن حضور الصحفي المصري، عضو النقابة خالد سعد زغلول، لقاء ضم بعض الصحفيين العرب ووفد من الكنيست الصهيوني، وذلك في العاصمة الفرنسية باريس".

 

وكان وفد من 7 صحفيين عرب، من لبنان والجزائر ومصر والمغرب، يعملون في فرنسا وبلجيكا، التقوا مع مسؤولين إسرائيليين.

وأفادت وسائل إعلام وحسابات تابعة للاحتلال الإسرائيلي بأن زيارة الصحفيين العرب استمرت على مدار 3 أيام، من الإثنين إلى الأربعاء الماضيين، وشملت لقاء مع رئيس لجنة العمل والرعاية الاجتماعية و​الصحة في الكنيست الإسرائيلي​، "إيلي الألوف".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كل العرب باريس الكنيست. نقابة الصحفيين المصريين. خالد سعد زغلول