رجال كوريا الجنوبية الأكثر إنفاقا على مستحضرات التجميل بالعالم

السبت 22 ديسمبر 2018 09:12 ص

يتجه عدد متزايد من الشباب في كوريا الجنوبية نحو استخدام مساحيق التجميل، ويلقى هذا الأمر قبولاً في المجتمع المحافظ نسبيا، فيما تسعى علامات تجارية عالمية شهيرة لنشر منتجاتها بين الرجال.

وحتى أغسطس/آب الماضي، سجل موقع "جي-ماركت"، وهو أكبر موقع للتسوق الإلكتروني في كوريا الجنوبية، قفزة في مبيعات مساحيق التجميل للعملاء الذكور بلغت نسبتها 130%.

وطرحت دار أزياء "شانيل" خطا لمساحيق تجميل الرجال، في سبتمبر/أيلول الماضي، يشمل أقلاما للحواجب وطلاء للشفاه.

ودشنت الدار منتجاتها في كوريا الجنوبية حيث تقول إن الطلب على هذه المنتجات هو الأعلى.

 

 

واحتل رجال كوريا الجنوبية أعلى نسبة استهلاك فردي في العالم من منتجات العناية بالبشرة، إذ أن استهلاكهم بلغ أربعة أضعاف نسبة استهلاك الدنمارك التي حازت على المرتبة الثانية، وفقا لمنظمة المراقبة الأوروبية.

ولا يشتري الرجال الكوريون الجنوبيون مجرد كريمات الترطيب ومنتجات الحلاقة، فالطلب يتزايد على المنتجات المضادة للشيخوخة والأقنعة ورذاذ العناية بالبشرة.

وقال "اليكس تايك-غوانغ لي"، محلل ثقافي في جامعة كيونغي الكورية، إن الرجال يستخدمون المزيد من مستحضرات التجميل لأنه "في كوريا الجنوبية المظهر هو أهم شيء".

وخلال بحث أصحاب العمل عن موظفين، على سبيل المثال، فإن العديد من المرشحين سيأتون من جامعات ممتازة ويتمتعون بمؤهلات مماثلة، ولكن الشيء الوحيد الذي يمكن أن يحدد مصير المرشح هو مظهره، على حد قوله.

ويُعتبر "كريس كونغ"، رجل الأعمال الذي على وشك أن يبلغ الـ40 من عمره هذا العام، هو العميل المثالي لهذا السوق؛ إذ يشمل نظام عنايته ببشرته حقن "البوتوكس" مرتين سنويا، فضلا عن العلاج بالليزر للتخفيف من العيوب الجلدية بوجهه.

كما يعترف صراحة بأنه ينفق المال والوقت والجهد على مستحضرات التجميل أكثر من زوجته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رجال تجميل مكياج كوريا الجنوبية مستحضرات التجميل غريب