السيسي يعلن إنشاء أكبر مزرعة للتمور في العالم

السبت 22 ديسمبر 2018 11:12 ص

أعلن الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، السبت، عن إنشاء أكبر مزرعة للتمور في العالم، على مساحة 40 ألف فدان.

وقال "السيسي"، على هامش افتتاح المشروع القومي للصوب الزراعية بمدينة العاشر من رمضان (شرق)، إن مزرعة التمور ستضم 2.5 مليون نخلة لأفخر أنواع التمور.

وأضاف: "في المتاجر توجد المنتجات الأورجانيك (أطعمة صديقة للبيئة) ومن يأكلها فقط مع يمتلكون الأموال، المصريون جميعهم لا يتناولون الطعام الأورجانيك، إن شاء الله الجميع سيتناوله. اركضوا معي حتى نحقق ما يسعدنا"، على حد قوله.

وفي وقت سابق الجمعة، صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية "بسام راضي"، أن مشروع التنمية يرتكز على محورين، الـ100 ألف صوبة واستصلاح المليون، ونصف المليون فدان.

وأضاف "راضي" أن مشروع الـ100 ألف صوبة سيوفر إنتاج محاصيل زراعية في غير مواسمها، وهو ما يؤدي إلى التصدير بجودة عالية جدا، وسد الفجوة، وتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل للشباب وفئات عمرية أكبر، وفق صحف مصرية.

ويمتلك الجيش المصري، إمبراطورية اقتصادية ضخمة تشمل "المواد الغذائية والإسكان والتعمير والكهرباء وشركات الأمن والحراسة، وبطاقات التموين الذكية، وبطاقات الخبز، والطرق، والزراعة".

كذلك تمتد إلى "الخدمات الفندقية، والإنتاج الحيواني، والدواء والألبان، والحديد والأسمنت والأثاث، وتأجير قاعات الأفراح، وبيع الحلويات واللحوم، ومزارع الخضروات والفاكهة، ومصانع المعلبات والمزارع السمكية، وصولا إلى الصحف والفضائيات".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي مزرعة التمور المشروع القومي للصوب الزراعية الجيش المصري