مودريتش الأفضل عالميا.. وصلاح يتفوق على أبطال المونديال

السبت 22 ديسمبر 2018 01:12 ص

واصل نجم نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا "لوكا مودريتش"، سيطرته على جوائز واستفتاءات أفضل لاعبي كرة القدم في العالم عن عام 2018، بعدما اختارته صحيفة "الغارديان" البريطانية، في المركز الأول بقائمة ضمت 100 لاعب.

وبحصوله على جائزة "الغارديان" يكون "مودريتش" قد أنهى عاما حافلا توج فيه بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وحاز الميدالية الفضية مع منتخب بلاده في كأس العالم 2018، إضافة لتتويجه بجائزة "الكرة الذهبية" وجائزة "THE BEST" كأفضل لاعب في العالم وجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

وتفوق "مودريتش" على نجم نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغال "كريستيانو رونالدو"، فيما احتل أسطورة برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين "ليونيل ميسي" المركز الثالث.

واحتل نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الشاب "كليان مبابي" المركز الرابع، وخلفه نجم ليفربول الإنجليزي المصري "محمد صلاح".

وذهب المركز السادس إلى المتوج بمونديال 2018، نجم أتلتيكو مدريد الإسباني الفرنسي "أنطوان غريزمان"، وسابعا لاعب تشيلسي الإنجليزي والمنتخب البلجيكي "إيدن هازارد"، وثامنا مواطنه "كيفين دي بروان" صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وجاء هداف كأس العالم 2018 وتوتنهام الإنجليزي "هاري كين" في المركز التاسع، ثم متوسط ميدان تشيلسي الإنجليزي ومنتخب فرنسا "نيغولو كانتي" عاشرا.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة "الغارديان" اعتمدت في اختيار قائمة الأفضل في العالم على آراء 225 خبيرا من 69 بلدا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مودريتش رونالدو يوفنتوس صلاح ليفربول