السبت 22 ديسمبر 2018 03:12 ص

نجح ريال مدريد الإسباني في الفوز بكأس العالم للأندية 2018، بعدما تغلب على نظيره العين الإماراتي، 4-1، على ملعب "مدينة زايد الرياضية"، في المباراة النهائية من البطولة.

ودخل ريال مدريد بتشكيل مكون من "كورتوا، كارفاخال، راموس، فاران، كروس، بنزيما، مودريتش، بيل، مارسيلو، لوكاس فاسكيز، ماركوس يورنتي".

في المقابل دفع العين بتشكيل مكون من: "خالد عيسى، شيوتاني، محمد فايز، إسماعيل أحمد، محمد أحمد، ريان يسلم، محمد عبد الرحمن، تونجو حامد، حسين الشحات، كايو فيرنانديز، ماركوس بيرج".

وأضاع المصري "حسين الشحات" فرصة تقدم العين في الدقيقة 12 بعد تسديدة محكمة أبعدها قائد الريال "راموس".

وافتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة الـ14 عن طريق أفضل لاعب في العالم، الكرواتي "لوكا مودريتش"، بعدما استلم تمريرة النجم الفرنسي "كريم بنزيمة"، قبل أن يطلق تسديدة صاروخية سكنت الشباك الإماراتية.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هذا الهدف هو الأول لـ"مودريتش" في مباراة نهائية بقميص ريال مدريد.

وعند الدقيقة 17 ألغى حكم المباراة هدفا أحرزه العين بداعي التسلل، فيما تفنن لاعبو ريال مدريد في إهدار الفرص، بداية من الفرنسي "بنزيمة" بتسديدة من داخل منطقة الجزاء علت العارضة، في الدقيقة 35.

كما واصل حارس مرمى العين تألقه في إبعاد كرات خطيرة من مرماه، حيث تصدى لكرة قوية من "مودريتش" في الدقيقة 39.

وتفنن الويلزي "غاريث بيل" بمقصية خطيرة في الدقيقة 50 علت العارضة العيناوية، بينما فشل "بنزيمة" في الدقيقة 52 من تسجيل هدف بعد عرضية مررها "بيل" بدقة.

وفي الدقيقة 60، عزز "يورينتي" من تقدم ريال مدريد بإحرازه للهدف الثاني من تسديدة قوية.

ومن رأسية قوية، سجل "راموس" الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 79، ليقتل أحلام العين في العودة للمباراة من جديد.

وشهدت الدقيقة 86 تسجيل العين لأول هدف له في المباراة عبر اللاعب "شيوتاني"، وفي الدقيقة 90+1 أحرز المصري "يحيى نادر" الهدف الرابع لريال مدريد في مرمى ناديه العين بالخطأ.

ولم يسلم "سيرجيو راموس"، مدافع ريال مدريد، من صافرات الاستهجان في كل مرة كان يلمس فيها الكرة، من الجماهير التي حضرت في المدرجات، وذلك تعبيراً عن غضبها بعد تسببه في إصابة المصري "محمد صلاح"، لاعب ليفربول الإنجليزي، خلال مباراة الفريقين في نهائي دوري الأبطال، الموسم الماضي.

وبات ريال مدريد أولى ناد في التاريخ يحقق كأس العالم للأندية 3 مرات توالياً 2015 و2016 و2017، كما انفرد بالرقم القياسي من حيث الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 4 مرات متفوقاً بفارق لقب وحيد عن غريمه اللدود برشلونة.

في المقابل، بات العين ثاني ناد عربي يحتل وصافة مونديال الأندية بعد الرجاء المغربي، عام 2013.

وفي مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية اكتسح ريفر بليت الأرجنتيني بطل كوبا ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية، كاشيما أنتلرز الياباني بطل آسيا، برباعية نظية.

وحملت أهداف ريفر بليت توقيع كل من "برونو زوكوليني" و"غونزالو مارتينيز" و"سانتوس بوري" عند الدقائق 24 و73 و89 و90+3.

المصدر | الخليج الجديد