رئيس البرلمان الإيراني يؤكد ضرورة إفشال صفقة القرن

السبت 22 ديسمبر 2018 08:12 ص

أكد رئيس مجلس الشوري الإيراني "علي لاريجاني"، ضرورة إفشال الخطة الأمريكية التي ينوي الرئيس "دونالد ترامب" عرضها على الفلسطينيين والإسرائيليين، والتي يطلق عليها اسم صفقة القرن.

جاء ذلك خلال اجتماعه بوفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، برئاسة عضو المكتب السياسي في الحركة "محمود الزهار" السبت، فى طهران، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

ووفق موقع "دنيا الوطن "، فقد ضم الوفد الفلسطيني أيضا  "مروان أبو راس"، و"مشير المصري"، و"محمد فرج الغول".

وشدد "لاريجاني" خلال الاجتماع على الموقف الإيراني الثابت في الدعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأشاد "لاريجاني" بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، مقدما التهنئة للشعب الفلسطيني فى هذا الصدد.

وأكد عزمه على تفعيل رابطة البرلمانيين المدافعين عن القضية الفلسطينية، مضيفاً: "يجب أن تسخّر كل الوسائل لإفشال المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية على الصعيد الدولي".

من جهته، ثمّن "الزهار" الموقف الإيراني الداعم للمقاومة الفلسطينية، وكذلك الموقف المؤيد للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وأشاد أيضا بالموقف الإيراني في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ضد شروع القرار الأمريكي لإدانة حركة "حماس" أو المقاومة.

وأطلع "الزهار" رئيس البرلمان الإيراني على مستجدات القضية الفلسطينية في القدس والضفة وقطاع غزة، داعيا إلى مواصلة الدعم والتأييد لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وشرح النائب عن حركة "حماس"، الانتهاكات الإسرائيلية بحق "مسيرات العودة"، مشددا على ضرورة فضحه في كافة المحافل واللقاءات البرلمانية.

ووجه "الزهار" دعوة لرئيس البرلمان الإيراني لزيارة قطاع غزة، على رأس وفد إيراني.

يذكر أن خطة "ترامب" للسلام تشمل ضم الكتل الاستيطانية الكبرى بالضفة لـ(إسرائيل)، وإعلان قيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح، وإبقاء السيطرة الأمنية لـ(إسرائيل)، إلى جانب الاعتراف بـ(إسرائيل) كدولة يهودية، مع انسحابات تدريجية لـ(إسرائيل) من مناطق فلسطينية محتلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين إيران محمد الزهار علي لاريجاني طهران وفد حماس القضية الفلسطينية صفقة القرن