البحرين تدرس إنشاء مركز وطني للأمن الإلكتروني

الأحد 23 ديسمبر 2018 05:12 ص

تدرس البحرين، إنشاء مركز وطني للأمن الإلكتروني بهدف حماية ومراقبة أمن الشبكات، وأنظمة تقنية المعلومات والرصد والتدقيق الأمني.

وقال مدير إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية "أحمد سعد الرميحي"، إن هذه الخطوة، تأتي في طور الوصول إلى الغاية المنشودة التي من شأنها تعزيز التأهب والاستجابة في الوقت المناسب والتعافي السريع في حالة وقوع هجمات إلكترونية.

ولفت إلى أن من أهداف المركز، إدارة جودة الأمن كحماية ومراقبة أمن الشبكات وأنظمة تقنية المعلومات وأنظمة التقنيات التشغيلية من خلال الرصد المركزي والتدقيق الأمني، ودراسة أنماط التهديدات والمخاطر.

وأشار "الرميحي" إلى أن هناك عددا من الخطط المتبعة لدى إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية لمكافحة الجريمة الإلكترونية بجميع أشكالها، وخاصة القرصنة الإلكترونية لما لها من تأثير سلبي كبير.

وكشف أن أجهزة الدولة تعرضت إلى نحو 23 هجمة إلكترونية خلال العام الجاري، مضيفا: "تلقت الإدارة نحو 292 بلاغًا في 2018 بشأن إساءة استعمال أجهزة المواصلات السلكية واللاسلكية، وتم تحويل 127 منها إلى النيابة العامة".

  كلمات مفتاحية

البحرين هجمات إلكترونية جرائم الإنترنت قرصنة