تعاز عربية في الأمير السعودي طلال بن عبدالعزيز

الأحد 23 ديسمبر 2018 09:12 ص

تلقت السعودية تعاز من مختلف البلاد العربية، في وفاة الأمير "طلال بن عبدالعزيز" الأخ غير الشقيق للعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، ووالد الملياردير الأمير "الوليد".

وبحسب بيان للديوان الملكي السعودي نقلته وكالة الأنباء الرسمية، سيصلى على الأمير "طلال" الذي وافته المنية بعد صلاة عصر السبت، الأحد، في أحد مساجد العاصمة الرياض.

وتلقى العاهل السعودي في برقيات منفصلة، تعاز من ملك المغرب "محمد السادس"، والعاهل البحريني "حمد بن عيسى آل خليفة"، ورئيس الإمارات الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان".

وأمس السبت، تلقى العاهل السعودي برقيات عزاء منفصلة أيضا، من السلطان العماني "قابوس بن سعيد"، و أمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، والعاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني".

وبحسب البرقيات التي نقلتها وكالة الأنباء السعودية (واس)، قدم المسؤولون دعوات بأن يتغمد الله الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم العاهل السعودي والأسرة المالكة جميل الصبر وحسن العزاء.

ولم يحدد البيان الملكي السعودي سبب وفاة الأمير "طلال"، إلا أن وسائل إعلام محلية، بينها صحيفة "سبق" الإلكترونية، قالت السبت، إن الأمير توفي عن عمر ناهز 88 سنة "إثر معاناة مع المرض"، دون تفاصيل أكثر.

ونقلت فضائية "العربية" السعودية، تغريدة "عبدالعزيز" نجل الأمير الراحل بـ"تويتر" التي أفاد فيها بوفاة والده، مشيرا إلى استقبال العزاء بالمملكة، لمدة 3 أيام تبدأ من الأحد.

والأمير "طلال بن عبدالعزيز"، ولد عام 1931 وشغل العديد من المناصب الحكومية العليا في السعودية، ويعتبر أحد أكثر مؤيدي الإصلاح في الأسرة الحاكمة، واستقال من هيئة البيعة في 2011، ومن أبرز أبنائه الملياردير السعودي "الوليد" (63 عاما).

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

طلال بن عبدالعزيز صلاة الجنازة تعاز عربية الوليد بن طلال