الإسماعيلي يتهم الاتحاد المصري بمجاملة الأهلي

الأحد 23 ديسمبر 2018 11:12 ص

أعلن النادي الإسماعيلي الانسحاب من مباراة نادي المقاولون العرب، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز موسم 2018-2019.

وأصدر النادي الأصفر بيانا رسميا قال فيه: "يأتي القرار في ظل التعنت الواضح ضد النادي وجماهيره الكبيرة والكيل بمكيالين فى ظل تأجيل لجنة المسابقات مباراة الأهلي مع إنبي بسبب لعب الأول في بطولة دوري أبطال أفريقيا وهى نفس البطولة التي يشارك بها الإسماعيلي".

وأضاف: "كان الإسماعيلي قد أرسل خطابا لاتحاد الكرة يطلب فيه تأجيل لقاء المقاولون العرب الذي من المقرر أن يقام يوم 27 ديسمبر/كانون الأول الجاري بسبب تعارض موعده مع موعد وصول بعثة الفريق من الكاميرون يوم 26 من ذات الشهر أي قبل أقل من 24 ساعة من وصول الفريق".

وأكمل: "قام الإسماعيلي بإرفاق تذاكر الطيران الخاصة بالبعثة مع خطاب التأجيل علما بأن الرحلة ما بين الإقلاع من ياوندي وحتى الوصول للقاهرة تستغرق 19 ساعة، لكن النادي تلقى ردا صادما من الاتحاد المصري برفضه تأجيل اللقاء دون إبداء أسباب".

وأردف: "المهندس إبراهيم عثمان رئيس النادي صرح بأن قرار عدم لعب اللقاء هو رد فعل طبيعي على التعنت والظلم الواضح الذي يقع على فريقه، وأن القرار يهدف في المقام الأول لحفظ حقوق وكرامة النادي الإسماعيلي وجماهيره الكبيرة التي تعانى من ظلم واضح وغير مبرر في ظل إصرار المسؤولين في اتحاد الكرة المصري على إقامة اللقاء برغم معرفتهم بمواعيد الطيران الخاصة بعودة الفريق وحالة الإجهاد الشديدة التي يمر بها اللاعبون، حيث أدى الفريق 6 مباريات خلال 30 يوما في 3 دول مختلفة حيث لعب الإسماعيلي أمام الرجاء في المغرب وماسيجير في بوروندي وأخيرا أمام القطن في الكاميرون".

وكان من المنتظر أن يواجه الإسماعيلي المقاولون في الدوري يوم 27 ديسمبر/كانون الأول الجاري، ليطلب النادي تأجيل المباراة حيث سيصل الفريق من ياوندي يوم 26 من الشهر ذاته.

ووافق اتحاد الكرة على التأجيل، ولكن لمدة 24 ساعة فقط وهو ما رفضه مسؤولو الإسماعيلي، قبل أن يرفض الأمن ذلك الحل.

من جانبه، رد رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري "عامر حسين"، مؤكدا أن الأزمة ليست مسؤوليته.

وقال "حسين": "الإسماعيلي لعب يوم 22 وسيلعب يوم 27، هل هذا الوقت كاف أم لا؟".

وأضاف: "الكل يطالبنا بنظام مثل أوروبا بلعب مباراة كل 3-4 أيام وعندما نعطي 5 أيام راحة للفرق، لا يعجبهم ذلك أيضا".

وواصل: "هل حجز تذاكر الطيران من مسؤوليتي أنا؟ يوجد 100 خط طيران وإذا اجتهد أي شخص سينجح في الحجز بالوقت الصحيح. تلك ليست مسؤوليتي".

وأكمل: "إذا لعب كل فريق خارج أرضه وحجز تذاكر العودة في الوقت الذي يريده، كيف سأضع جدول الدوري؟ أسف، ليست مسؤوليتي".

وتابع: "الإسماعيلي لم يلعب في الدوري منذ 37 يوما وحاولت مع الأمن جعل لقاء الإسماعيلي يوم 28 بدلا من 27 ولكن للعب الزمالك في هذا الوقت، رُفض الطلب".

وأتم رئيس المسابقات المصرية: "لائحة الانسحاب معروفة وتم تطبيقها على الزمالك من قبل في الموسم الماضي بخصم 3 نقاط إلى جانب نتيجة المباراة في حالة لعب الفريق للمباراة المقبلة بشكل طبيعي".

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري هذا الموسم 2018-2019، برصيد 35 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الإسماعيلي القطن الكاميروني الاتحاد المصري

الإسماعيلي المصري يجمع بين ميسي ونيمار في الموسم الجديد