أردوغان يهاجم نتنياهو ويصفه بصوت الظالمين

الأحد 23 ديسمبر 2018 01:12 ص

وصف الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الأحد، رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، بأنه "صوت الظالمين"، مؤكدا أنه "يمارس إرهاب الدولة".

جاء ذلك خلال خطاب ألقاه "أردوغان" أمام حشد شعبي في افتتاح مشاريع تنموية بمدينة إسطنبول.

وخاطب "أردوغان" رئيس الوزراء الإسرائيلي، قائلا: "طرقت الباب الخطأ، أردوغان هو صوت المظلومين أمّا أنت فإنك صوت الظالمين، وتمارس إرهاب الدولة".

وأضاف الرئيس التركي: "لا يحق لـ(إسرائيل) توجيه الاتهامات لأي طرف قبل أن تُحاسب على خطاياها وجرائمها ضد الإنسانية والمذابح التي ارتكبتها والدمار الذي تسببت فيه".

وتأتي تصريحات الرئيس التركي، عقب هجوم شنه "نتنياهو" على "أردوغان"؛ متهما إياه بـ"ارتكاب مذابح في حق النساء والأطفال في القرى الكردية داخل تركيا وخارجها".

وقال "نتنياهو" عبر "تويتر": "أردوغان الذي يحتل شمال قبرص وجيشه يذبح النساء والأطفال في القرى الكردية داخل تركيا وخارجها لن يعطينا دروسا في الأخلاق".

وفي وقت سابق الأحد، قال وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، إن "نتنياهو"، "قاتل بدم بارد ومسؤول عن مذابح ضد الآلاف من الفلسطينيين الأبرياء".

وأضاف: "نتنياهو يقصف الأطفال على الشواطئ وتركيا لن تتوقف أبدا عن الدفاع عن الحقيقة".

من جهته، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية "إبراهيم قالن": "نتنياهو يهاجم أردوغان من أجل صرف الانتباه عن التحقيقات التي يتعرض لها".

وأضاف في تغريدة: "بدلا من أن يتوسل للرئيس أردوغان ألا يقول الحقيقة يتعين على نتنياهو إنهاء الاحتلال غير الشرعي لأرض فلسطين والقمع العنيف للشعب الفلسطيني".

وختم بالقول: "بعد اتهامه بالتزوير في بلاده يحاول نتنياهو التلاعب بالمجتمع الدولي أو استخدام الأكراد كبطاقة سياسية لن ينقذه هذا من المشاكل في بلده".

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

نتنياهو أردوغان إرهاب دولة صوت الظالمين