بن سلمان وبن زايد في باكستان مطلع 2019

الأحد 23 ديسمبر 2018 03:12 ص

أعلن وزير الإعلام الباكستاني "فؤاد تشودري"، أن وليي العهد السعودي "محمد بن سلمان" والإماراتي "محمد بن زايد"، سوف يزوران باكستان في مطلع 2019.

وكشف الوزير، خلال حديثه في مؤتمر صحفي عقب اجتماع للحكومة، أن ولي العهد الإماراتي سيزور بلاده في يناير/كانون الثاني، فى حين ستكون زيارة ولي العهد السعودي في فبراير/شباط، حسبما نقلت صحيفة "داون" الباكستانية اليوم الأحد.

وأوضح "تشودري"، أن رئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان"، قدم خلال زيارته للسعودية والإمارات بعد فوزه بمنصبه، بدعوة وليي عهد البلدين.

وخلال زيارته في سبتمبر/أيلول الماضي للرياض وأبوظبي، حصل على دفعة مودعة في البنك بقيمة 3 مليارات دولار، كما وافقت السعودية على تأجيل المستحقات على باكستان من النفط السعودي وقيمتها 3 مليارات، لثلاثة أعوام، وطلب مساعدات من الإمارات العربية المتحدة، وهو ما تحقق هذا الشهر عبر إعلان أبوظبي اعتزامها إيداع 3 مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني خلال الأيام المقبلة.

وتحاول باكستان تجنب أزمة في ميزان المدفوعات ناجمة عن عجز كبير في ميزان المعاملات الجارية.

وفي العام 2014، قدمت السعودية قرضا لباكستان قيمته 1.5 مليار دولار استخدمته الحكومة لدعم الروبية الباكستانية.

واتسع عجز ميزان المعاملات الجارية في باكستان 43% ليصل إلى 18 مليار دولار في السنة المالية المنتهية يوم 30 يونيو/حزيران بينما قفز عجز الموازنة إلى 6.6%.

المصدر | الخليج الجديد +متابعات

  كلمات مفتاحية

باكستان السعودية الإمارات زيارة ولي العهد السعودية محمد بن سلمان ولي العهد الإمارات محمد بن زايد