الأهلي ينجو من فخ جيما ويتأهل لمجموعات أبطال أفريقيا

الأحد 23 ديسمبر 2018 03:12 ص

نجح الأهلي المصري في التأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2018-2019، رغم هزيمته أمام مضيفه جيما الإثيوبي، بهدف دون رد، في مباراة إياب دور الـ32 من عمر البطولة.

ودفع الأهلي في بداية المباراة بتشكيل مكون من "شريف إكرامي، محمد هاني وساليف كوليبالي، أيمن أشرف، كريم نيدفيد، عمرو السولية، هشام محمد، أحمد حمودي، ناصر ماهر، إسلام محارب ومروان محسن".

وفاز الأهلي ذهاباً في ملعب "برج العرب" بمدينة الإسكندرية المصرية، بهدفين دون رد، ليضمن التأهل إلى دور المجموعات مستفيداً من تفوقه في مجموع المباراتين بنتيجة 2-1.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة بين الفريقين وقدم الأهلي مستويات متباينة ولكنه أضاع عدة فرص على المرمى الإثيوبي.

سجل هدف مباراة الإياب الوحيد اللاعب "ديديه ليبري" في الدقيقة 45+3 من عمر الشوط الأول، وفشل فريق جيما في هز شباك الأهلي مجدداً لينتهي اللقاء بفوز الفريق الإثيوبي وخروجه من البطولة وانتقاله للكونفيدرالية الأفريقية.

يذكر أن الأهلي نجح في التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، في النسختين الماضيتين، قبل أن يفقد اللقب أمام الوداد المغربي والترجي التونسي.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بدوري أبطال أفريقيا برصيد (8 مرات)، يأتي خلفه مواطنه الزمالك وكذلك مازيمبي الكونغولي برصيد (5 مرات) لكل منهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي المصري دوري أبطال أفريقيا جيما الإثيوبي الوداد المغربي الترجي التونسي