ماذا قالت رغد صدام حسين بالذكرى الـ12 لإعدام والدها؟

الأحد 23 ديسمبر 2018 06:12 ص

دعت "رغد" ابنة الرئيس العراقي الراحل "صدام حسين"، العراقيين إلى  تجاوز الحواجز النفسية والشكلية لصالح الشعب الذي عانى ويعاني من الكثير من الضغوطات بعد الغزو الأمريكي للبلاد سنة 2003.

جاء ذلك في تسجيل صوتي نشرته ابنه الرئيس العراقي الراحل على حسابها على موقع "فيس بوك" بالتزامن مع اقتراب الذكرى الـ12 لإعدام والدها.

وقالت: "أتمنى أيها العراقيون الأحبة أن تتسع رؤيتنا لعراق أكثر أمنا واستقرارا مما هو عليه الآن".

وتحدثت ابنة "صدام" عن الأوضاع التي آل إليها العراق، بعد الغزو الأمريكي، وذلك بالتزامن مع اقتراب الذكرى الـ12 لإعدام والدها.

وذكرت أن العراق تحت قيادة والدها كان الحارس الأمين للبوابة الشرقية الحامية للأمة العربية من الأطماع التوسعية الإيرانية.

وبيّنت أنه تحت قيادة والدها (الشهيد) لم يكن أحد يتجرأ على أن يتجاوز سيادة البلد وكرامة شعبه، بينما تغيرت الأمور بعد 2003 حيث "ضاعت كل القيم الإنسانية والأخلاقية ونُشرت الأفكار الغريبة ووصل الأمر إلى حد استغلال الدين كغطاء لتمرير الأفكار المريضة لأحزاب كثيرة".

ولفتت "رغد" إلى أن العراق مرّ بالكثير من الأزمات منذ الاحتلال الأمريكي، وقد عانى شعبه التهجير والقتل والطائفية والاجتثاث وتردي كل أنواع الخدمات الإنسانية، فضلا عن ممارسات الجماعات "الإرهابية المتطرفة التي أدمت تاريخ الوطن وحضارته".

ويوافق يوم الثلاثين من ديسمبر/كانون الأول الجاري، الذكرى الـ12 لإعدام "صدام حسين"، صبيحة أول أيام عيد الأضحى المبارك، عام 2006.

 

 

المصدر | الخليج الجديد +متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق صدام حسين رغد صدام حسين ذكري رحيل صدام حسين الغزو الأمريكي للعراق