المقاومة تحذر إسرائيل من مواصلة جرائمها ضد مسيرات العودة

الأحد 23 ديسمبر 2018 07:12 ص

حذّرت الأذرع المسلحة للفصائل الفلسطينية، في قطاع غزة، الأحد، (إسرائيل)، من مغبة مواصلة "ارتكاب جرائمها بحق المتظاهرين في مسيرة العودة".

وأعلنت "غرفة العمليات المشتركة" التي تضم الأذرع المسلحة في غزة، في بيان أن "الجمعة المقبلة سيكون يوماً حاسما في اختبار سلوك ونوايا العدو الصهيوني تجاه المتظاهرين في مسيرات العودة"، مشددة على "إصرارها على حمايتهم".

وتضم "الغرفة المشتركة" كافة الأذرع المسلحة، وأبرزها كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، وسرايا القدس، الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي".

وأضافت الفصائل أن لديها "ردودا جاهزة وقاسية يحدد مسارها وشكلها وتوقيتها سلوك العدو (إسرائيل) على الأرض".

وتابعت: "عندما يتعلق الأمر بدماء شعبنا وآلامه وجراحاته وانتهاك كرامته، فلا الأموال ولا الكهرباء ولا الماء ولا حتى قطع الهواء يمكن أن يوقفنا عن القيام بواجبنا، ويبدو أن العدو اشتاق لجولات قتال وردود قاسية من المقاومة تؤدبه وتوقفه عند حده".

وأوضحت أن "الممارسات الإسرائيلية الإجرامية ضد أبناء الشعب تجاوزت الخطوط الحمراء".

وجددت تأكيدها على أن "المقاومة لن تتهاون مع العدو ولن تقف مكتوفة الأيدي تجاه تلك الجرائم".

وذكرت أن الشهداء الأربعة، الذين قتلتهم القناصة الإسرائيلية الجمعة، خلال مشاركتهم بمسيرة العودة، تم استهدافهم على بعد 300-600 متر عن السلك الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة و(إسرائيل).

كما بيّنت أن معظم الإصابات والجرحى تم استهدافهم على بعد (150-300) متر عن السلك الأمني الفاصل، وذلك يؤكد "تعمّد واضح في قنص جميع الشهداء والجرحى، دون أن يشكّلوا أي خطر مزعوم".

ووصفت قتل 4 متظاهرين سلميين بـ"الجريمة متكاملة الأركان"، واعتبرته استهتارا بدماء أبناء الشعب الفلسطيني.

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت وزارة الصحة استشهاد 4 فلسطينيين بينهم فتى برصاص إسرائيلي، وإصابة 39 آخرين، خلال مشاركتهم في مسيرة العودة وكسر الحصار الحدودية.

ويشارك فلسطينيون في المسيرات السلمية قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة و(إسرائيل)، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع.

  كلمات مفتاحية

فلسطين حماس إسرائيل مسيرات غزة

غزة.. تجدد مسيرات العودة بجمعة الوفاء لأبطال المقاومة

غزة.. مسيرات العودة تستعد لإحياء ذكرى انطلاقتها بمليونية حاشدة