ظريف ينفي سعي إيران لتدمير إسرائيل

الاثنين 24 ديسمبر 2018 08:12 ص

نفى وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"، سعي بلاده إلى محو أو تدمير (إسرائيل)، مبررا تصريحات أدلى بها الرئيس الإيراني السابق "محمود أحمدي نجاد"، مفادها أنه سيتم محو (إسرائيل) من الخريطة، بالقول إن "نجاد كرر حينها كلمات آية الله الخميني، المرشد الإيراني المؤسس الراحل".

وتساءل "ظريف" خلال حوار مع مجلة "Le Point" الفرنسية: "متى أعلنا أننا سندمر إسرائيل؟، أرني مسؤولا إيرانيا واحدا قال ذلك. لم يقل أحد هذا الأمر".

وصرح الوزير الإيراني بأن "الخميني قال إن السياسات الإسرائيلية الوحشية ستؤدي إلى تدميرها، ولم يقل إن إيران ستقوم بهذا الأمر".

واتهم "ظريف" رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، بالسعي إلى تدمير إيران، وذلك خلال زيارته إلى مفاعل ديمونة النووي في أغسطس/آب الماضي.

وكان "ظريف" علق على تهديدات "نتنياهو" في تغريدة عبر "تويتر"، بالقول، إن "إيران التي لا تمتلك السلاح النووي يتم تهديدها بالتدمير نوويا من قبل طرف يمتلك ترسانة نووية، حقا إن هذا يتعدى حدود الوقاحة في هذا العالم الفظ".

وفي وقت سابق، هدد "نتنياهو" من داخل مفاعل "ديمونة" النووي من يدعون إلى إبادة (إسرائيل)، قائلا: "كل من يهددنا بالدمار يضع نفسه في خطر مماثل، وعلى أي حال لن يحقق هدفه".

المصدر | الخليج الجديد + Le Point

  كلمات مفتاحية

إيران إسرائيل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الخميني