الأحد 23 ديسمبر 2018 10:12 م

أعلنت وزارة الخارجية التونسية، الإثنين، أن وزير الخارجية القطري "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني" أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره التونسي "خميس الجهيناوي"، أبلغه فيه عن اعتذار مؤسسة قطر الخيرية عن محتوى ملصق دعائي لإحدى حملاتها.

وأثار الملصق، الذي حمل عنوان "تحت الصفر"، وتضمن عبارة "بمائة ريال قطري تمنح الدفء لتونس". غضب بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في تونس، الذين طالبوا الحكومة بالتدخل العاجل من أجل إزاحته.

ويشير الإعلان إلى تونس باعتبارها إحدى الدول المستفيدة من المشاريع الخيرية لهذه الحملة التي أطلقتها قطر الخيرية باسم "تحت الصفر" لجمع التبرعات من أجل المتضررين من موجات البرد الشديد.

وشدد الوزير القطري على عمق العلاقات التونسية القطرية والاحترام المتبادل الذي يميزها، كما أكد الشروع في إزالة ملصقات الحملة التي تضمنت العبارة التي أثارت الجدل.

وفي السياق، اعتذر مدير فرع جمعية قطر الخيرية في تونس "عبدالنبي العبودي" للشعب التونسي على الملصقات، مشيرا إلى أن الحملة سميت بـ"تحت الصفر" نسبة إلى درجات الحرارة، وفقا لما نقلته إذاعة شمس إف إم (محلية).

وأفاد المتحدث بأنه لم يكن المقصود من هذه الحملة "المساس بمشاعر التونسيين"، لافتا النظر إلى أنه تم تقديم توجيهات لوقف الإعلانات الخاصة بالحملة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات