السيسي يطالب بالخصم من الرواتب لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة

الاثنين 24 ديسمبر 2018 06:12 ص

ناشد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الإثنين، البرلمان والحكومة بإصدار قرار بخصم مبلغ مالي من كل العاملين بالدولة لصالح صندوق ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال "السيسي"، خلال كلمته في احتفالية "قادرون باختلاف": "هناخد حاجة بسيطة من المعاشات ومن المبالغ المالية لصالح الصندوق"، موجها صندوق "تحيا مصر" بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة بـ100 مليون جنيه (5.58 مليون دولار).

وأكد الرئيس المصري أن العام الحالي، الذي قارب على الانتهاء، كان انطلاقة للأعوام المقبلة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف "السيسي"، ممازحا وزير الأوقاف "محمد مختار جمعة": "وزير الأوقاف قرر التبرع بـ20 مليون، كنت أتمنى يخش الجنة بأكتر من كده"، ليدخل الجميع في نوبة ضحك وعلى رأسهم الوزير نفسه.

وشهد "السيسي"، الإثنين، احتفالية "قادرون باختلاف" التي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، بالمشاركة مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، تحت رعايته، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة "المنارة".

وفي أبريل/نيسان 2017 أعلن الرئيس المصري، تخصيص 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة في مصر، استجابة لاقتراح شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، في أثناء حوار مع الشباب خلال المؤتمر الدوري الثالث للشباب بمدينة الإسماعيلية.

  كلمات مفتاحية

السيسي مصر ذوي الإعاقة قادرون باختلاف