الكويت تبدي استعدادها لدعم السودان بأزمته

الاثنين 24 ديسمبر 2018 07:12 ص

أعلنت دولة الكويت، اليوم الإثنين، عن استعدادها لتقديم الدعم المالي للسودان لمساعدته في تخطي الأزمة الاقتصادية التي يواجهها.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم الخارجية السودانية "بابكر الصديق" اليوم الإثنين، وعقب استقبال وزير الخارجية السوداني "الدرديري محمد أحمد" في مكتبه في الخرطوم، للسفير الكويتي "بسام القنبدي".

وأشار المتحدث باسم الخارجية، أن "القنبدي" نقل رسالة من القيادة الكويتية، أكدت فيها على وقوفها إلى جانب السودان، كما أبدت  استعدادها لتقديم الدعم الذي يحتاجه السودان.

وأمس الأحد، استدعت الخارجية السودانية، "القنبدي" للاحتجاج على تحذيرات أصدرتها دولته لرعاياها دعتهم لمغادرة السودان وعدم زيارته بسبب الاحتجاجات المنددة بالأوضاع المعيشية منذ الأسبوع الماضي.

ومنذ الأربعاء، تشهد عدة مدن في السودان مظاهرات؛ احتجاجا على تدهور الأوضاع الاقتصادية، وأسفرت حتى اليوم عن مقتل 8 أشخاص بحسب السلطات، فيما قالت المعارضة إن عدد القتلى بلغ 22 شخصًا.

ويعاني السودان من أزمات في الخبز والطحين والوقود وغاز الطهي، نتيجة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في الأسواق الموازية (غير الرسمية)، إلى أرقام قياسية تجاوزت أحيانًا 60 جنيهًا مقابل الدولار الواحد.

المصدر | الخليج الجديد +متابعات

  كلمات مفتاحية

السودان الكويت دعم احتجاجات أوضاع معيشية سفير الكويت وزير الخارجية السوداني