الجزائر.. احتجاجات بسبب التوقف عن انتشال جثمان الشاب عياش

الاثنين 24 ديسمبر 2018 07:12 ص

توقفت، مساء الأحد، عمليات الحفر لإخراج جثة الشاب الجزائري "عياش محجوبي"، الذي سقط في ماسورة تابعة لبئر ارتوازية، بمدينة أم الشمل الواقعة بولاية المسيلة (240 كم شرق العاصمة)، وذلك بسبب نفاد المازوت من الرافعات، وآلات الحفر التي جلبها أصحاب شركات خاصة لانتشال الجثمان.

وتسبب توقف عمليات الحفر في احتجاجات المواطنين بسبب عدم مسارعة السلطات المحلية إلى تزويد آليات الحفر بالمازوت، علما أن أصحاب هذه الرافعات الذين جلبوها تطوعا من أجل المشاركة في عمليات الحفر، هم من كانوا يدفعون ثمن المازوت من جيوبهم.

يأتي هذا، بينما لا يزال محافظ المدينة "الحاج مقداد" يقول إنه جند كل الإمكانيات البشرية والمادية في عملية الإنقاذ، التي فشلت في إخراج "عياش" حيا، وتأخرت في إخراج جثته ميتا، من أجل تمكين عائلته من دفنه.

وقال شهود عيان، إن الرافعة الكبيرة التي جلبها المحافظ أخيرا لسحب الأنبوب الموجود بداخله "عياش" لم تستخدم، لأن سحب الأنبوب بتلك الطريقة قد يؤدي إلى تمزيق الجثة.

وكانت الحماية المدنية قد أكدت أنها لم تقصر في موضوع "عياش محجوبي"، وأنها هبت منذ البداية لإنقاذ الضحية، ونجحت في إمداده بالأكسجين من أجل الإبقاء عليه حيا، لكنها لم تستطع أن توصل إليه الطعام بسبب وضعية يديه اللتين لا تمكناه من التقاطه، مشددة على أنها لم تدخر جهدا من أجل إنقاذه، وما زالت تعمل على إخراج الجثة.

 

 

واندلع كذلك جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي بين من يحمل السلطات المحلية مسؤولية الفشل في إنقاذ "عياش" حيا، والذين طالبوا بإقالة المحافظ على أساس أنه المسؤول الأول في الولاية، وبين من يرى أن السلطات لم تقصر، وأن المطالبة بإقالة المحافظ لا تخلو من شعبوية، ليتواصل التراشق بين الطرفين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجزائر شاب عياش محجوبي انتشال جثة