أسسها لاجئ فلسطيني.. هدم إحدى أقدم دور السينما بالأردن

الاثنين 24 ديسمبر 2018 08:12 ص

قرر مالك مبنى "سينما سلوى"، أقدم سينما في محافظة الزرقاء، شمال شرقي العاصمة الأردنية عمّان، هدم المبنى الذي شيده عام 1955 أحد اللاجئين الفلسطينيين، لتكون مشروعا اقتصاديا له.

وقرر مالك المبنى إزالته بعد أن أخذ الموافقات من الدفاع المدني والبلدية ووزارة الأشغال، كونه أصبح آيلا للسقوط ويهدد حياة المارة في شارع الجيش، وللحفاظ على السلامة العامة، بحسب مصدر مسؤول في بلدية الزرقاء.

وأكد المصدر الذي تحدث لـ"العربي الجديد" أن المبنى مهجور منذ أكثر من 20 عاما، وأصبح موقعا للمتسكعين والمشردين، وتنتشر فيه القوارض والحشرات والجرذان، من دون وجود اهتمام أو متابعه له، حيث قرر مالكه هدمه لاستغلال قطعة الأرض في مشروع مجدٍ.

وقالت ابنة مؤسس السينما، الدكتورة "عايدة النجار" إن والدها "علي اسماعيل النجار" هو صاحب السينما التي بنيت في الخمسينيات بعد النكبة في فلسطين، لتكون مشروعا اقتصاديا ناجحا له وللأسرة، وأكدت أن الفكرة بنيت على هدف نبيل ولم تستمر لأسباب صحية، بحسب ما نقل عنها "العربي الجديد".

 

 

 

وشهدت دور السينما في الزرقاء عصرا ذهبيا امتد من الأربعينيات، إلّا أنها بدأت تضمحل تدريجيا بعدها، حتى اختفت نهائيا منذ مطلع التسعينيات. 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

الأردن سينما سلوى هدم سينما سلوى