تعرف على كواليس إقالة مورينيو من تدريب الشياطين الحمر

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 06:12 ص

وقع قرار إقالة البرتغالي "جوزيه مورينيو" من منصبه كمدير فني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عليه كالصاعقة، حيث لم يكن يتوقعه.

وبحسب صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، فإن "مورينيو" وصل إلى مقر تدريبات الشياطين الحمر، الثلاثاء الماضي، معتقداً بأن الرئيس التنفيذي للنادي "إيد وودوارد"، طلب الاجتماع معه ليناقش التحركات المرتقبة للإدارة في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأضافت الصحيفة، أن المدرب البرتغالي صدم بكلمات "وودوارد" خلال الاجتماع، حيث أخبره بأن النادي لا يرغب في استمراره على رأس الإدارة الفنية.

وأشارت إلى أن المدرب البرتغالي لم يتوقع الإقالة في الفترة الحالية، خاصة أن مانشستر يونايتد نجح في بلوغ ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليلاقي فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان.

وقرر نادي مانشستر يونايتد، الثلاثاء، إقالة "مورينيو" من منصبه، وذلك على خلفية سوء النتائج والتي كان آخرها الخسارة أمام الغريم اللدود ليفربول، بنتيجة 3-1، وعين بدلاً منه بشكل مؤقت النرويجي "أولي جونار سولسكاير". 

وكان مانشستر يونايتد قد تعاقد مع "مورينيو"، صيف 2016، ومنذ ذلك الحين قاد الشياطين الحمر في 144 مباراة حقق الفوز في 84 والتعادل في 31 وخسر 29 مباراة.

وحقق "مورينيو" البالغ من العمر 55 عاماً، مع مانشستر يونايتد 3 بطولات هي الدوري الأوروبي وكأس الرابطة الإنجليزية والدرع الخيرية الإنجليزية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جوزيه مورينيو مانشستر يونايتد ليفربول الدوري الأوروبي كأس الرابطة الإنجليزية الدرع الخيري الإنجليزي