هنية يندد بتطاول نتنياهو على أردوغان: قاتل أطفال مذعور

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 03:12 ص

ندد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" "إسماعيل هنية" بتطاول رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، على الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، واصفا الأول بـ"قاتل الأطفال المذعور"

وفي تصريحات لـ"الأناضول"، الثلاثاء، وصف "هنية" "نتنياهو" بأنه "مجرم وقاتل للأطفال ومرتكب المجازر ضد الشعب الفلسطيني"، مضيفا أن "نتنياهو لا يعرف للإنسانية معنى، ولا يفقه لها مبنى، حينما يتحدث عنها القادة والزعماء الأحرار كالرئيس رجب طيب أردوغان".

واستنكر ما وصفه بـ"تعارض وانفصام قول وفعل نتنياهو"، متسائلا: "كيف لمن ينتهك حقوق الإنسان الفلسطيني ويعتدي على أرضه ومقدساته (في إشارة لنتنياهو) أن يتطاول على من يتضامن مع المظلومين ويقف معهم في محنتهم ويعيش معهم آلامه معاناتهم بفعل إرهاب الاحتلال (في إشارة لأردوغان)".

وأضاف: "هيهات أن تغطي سُحب الظلم والإجرام التي يمثلها نتنياهو، شمس الحق والعدالة التي يمثلها المناصرون للمظلومين، وهيهات أن تحجب أكاذيب نتنياهو وتخرصاته صوت الحق الصادح المنتصر للمظلومين"، وفق وصفه.

واعتبر "هنية" أن تطاول "نتنياهو" على "أردوغان"، يأتي بسبب "حالة الانفصام والرعب والذعر التي يعيشها هذا المجرم"؛ بفعل "صمود الشعب الفلسطيني ونجاح حركات مقاطعة كيانه في العالم، وتهم الفساد التي تواجهه داخليا".

وشدد "هنية" على أنه "لا يحقّ لمن تلطخت يداه بدماء أطفال فلسطين ونسائها وشيوخها، ويرتكب بحقّهم أبشع الجرائم والمجازر على مدار 70عاما، ومن يقف على رأس أطول احتلال إحلالي غاشم في العالم، أن يتحدث عن الإنسانية وحقوق الإنسان".

واستطرد: "لا يمكن لمن يسرق الأرض الفلسطينية ويهجّر أهلها ويعتقل الآلاف من الفلسطينيين بينهم الأطفال والنساء، ويحرمهم من أبسط حقوقهم، ويسجن ويحاصر أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة، والمتهم في قضايا فساد أن يعطي دروسا في الديموقراطية".

وختم "هنية" حديثه بالاستشهاد بقول الشاعر العربي "الأعشى": "كَناطِح صَخْرَةً يَوْماً ليِوُهِنَها (..) فَلَمْ يضرها وأوْهى قَرْنَه الوعِلُ".

كان "نتنياهو" هاجم الرئيس "أردوغان"، السبت، متهما إياه في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" بأنه "يحتل شمال قبرص وجيشه يذبح النساء والأطفال في القرى الكردية داخل تركيا وخارجها".

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

فلسطين تركيا غزة إسرائيل حماس أردوغان هنية نتنياهو